التخطي إلى المحتوى
اغرب المبانى فى العالم

هناك العديد والعديد من االتصاميم الهندسية المعمارية الجميلة والمصممة باحدث التقنيات التكنولوجية حول العالم ، وقد تفنن المعماريون بتصاميمهم ليتنافسوا بها بين بعضهم البعض فأصبحوا يبدعون بتصاميم غريبة الأشكال والأطوار باستخدام كافة الوسائل الهندسية الحديثة ، حتى أننا أصبحنا نشاهد أبنية ذات طراز معماري لا يمكن أن نصدق بأنها منفذة على أرض الواقع ونعتقد كأنه لوحة فنية ! ، ولكن في الحقيقة بالفعل هناك تصاميم معمارية غاية في الغرابة وهذا ما سنشاهده في الصور أدناه .

البيت الأعوج في بولندا Krzywy Domek ، الذي يقع في سوبوت بشارع بهاترو مونتي كاسينو ، تم بناؤه في عام 2004 ، وتبلغ مساحة المبنى 4000 متر مربع ، وهو من تصميم Szotyńscy و Zaleski اللذان استوحيا تصميم المبنى من رسومات جان مارسين سزانسر و بير داهلبرغ ، يتميز المبنى بتصميمه الغريب حيث نجده على شكل أعوج ، يوجد في داخل المبنى ممر للتسوق يربط بين شارع مونتي كاسينو وشارع هافنيرا .

البيت الاعوج

مبنى شركة لونجابيرجير Longaberger : هي شركة أمريكية متخصصة في منتجات السلال المصنوعة يدويا من خشب القبقب والمنتجات المنزلية الأخرى ، يتميز المبنى بأنه على شكل السلة لتعبر عن نوع المنتج الخاص بالشركة ، تم بناء المبنى في عام 1997 وبلغت تكلفته حوالي ثلاثين مليون دولار ، وهو يتكون من سبعة طوابق .

مبنى شركة لونجابيرجير Longaberger

المبنى المجنون Hang Nga Guesthouse ، يقع في فيتنام ، بناء غير تقليدي وغريب الأطوار على شكل شجرة عملاقة محاط بها تصاميم نحتية بأشكال طبيعية من الحيوانات والفطر وشبكات العنكبوت والكهورف ، ، تم تصميمه من قبل المهندسة المعمارية Dan Viet Nga وهي ابنة الرئيس الفيتنامي السابق، المبنى هو دار ضيافة أو فندق وقد صنف المبنى ضمن أعظم المباني الغريبة في العالم طبقا لصحيفة الشعب اليومية الصينية .

البيت المجنون في فيتنام

بيت الطبق الطائر The Sanzhi UFO house : يقع في تايوان ، وهو أيضا من الأبنية ذات التصاميم الغريبة ، تم بناؤه في عام 2008 .

بيت الطبق الطائر في تايوان

مبنى ميرادور Mirador : يقع في اسبانيا ، تم بناؤه في عام 2006 ، وتبلغ مساحته الإجمالية 23000 م2 ، تكمن غرابة تصميم المبنى بأنه على شكل عدة أحياء سكنية .

مبنى ميرادور

مبنى الروبوت Robot Building : مبنى يضم مقر بنك آسيا في بانكوك – تايلاند ، ويقع في الحي التجاجري ساتورن ، تم تصميم المبنى على شكل رجل آلي ( روبوت ) من قبل المهندسة المعمارية سوميت جومسي ، تم بناؤه في عام 1986 ليعكس مدى التكنولوجيا الفائقة في تصميم العمارة كرد فعل للعمارة الكلاسيكية ، يتميز بالمبنى بتدرج جدرانه والهوائيات والعيون ويعكس مظهره الروبوتي مدى التقدم التكنولوجي التي وصلت غليه تايلند في هندستها المعمارية الحديثة .

مبنى الروبوت

مكعب المنازل Cube Houses : هو عبارة عن مجموعة من المنازل المبتكرة التي بنيت في روتردام وهيلموند في كندا ، صممت من قبل المهندس المعماري بيت بلوم ، وهي عبارة عن منازل على شكل مكعبات ، استوحى فكرتها المصمم للتعبير عن ارتفاع الكثافة السكانية على مستوى سطح الأرض .

مكعب المنازل

مبنى البيانو والكمان Piano & violin building : يقع في هواينان بالصين ، مبنى فريد من نوعه تم تصميمه من قبل طلاب كلية الهندسة المعمارية في جامعة هيفي للتكنولوجيا في عام 2007 ، وتم تخصيصي كمركز للتدريب على الموسيقى ، هذا التصميم الغريب على شكل بيانو وهي عبارة عن صالة متعددة الأغراض ، والكمان هو المدخل الخاص بالمبنى وهو زجاجي وشفاف يحتوي على سلالم كهربائية ودرج ومدخل رئيسي للمبنى .

مبنى البيانو والكمان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *