التخطي إلى المحتوى
اغرب ضريح فى العالم

ضريح الامبراطور كين او ما يعرف بإسم جيش التيراكوتا ، الصين بلد العجائب و الحضارة أيضًا قبل قرون من الزمان قرر الإمبرطور كين شين هوانج عام 246 قبل الميلاد ببناء جيش من الطين ليدفن معه.!

Xian_-Terracotta_Army

في مدينة زيان شمال الصين يوجد ضريح الأمبراطور كين الأول ، كان الملوك قديمًا أو عموم الناس يعتقدون بالحياة بعد الموت فكانوا يدفنون متاعهم من أموال و ذهب و كنوز و جيوش و طعام إلى أخر الأمور ، قام الملك بإصدار أمر بإ‘نشاء هذا الجيش المهول المعروف بجيش التيراكوتا Terracotta Army ليدفن معه عند موته و كما أمر بإن لا يوجد فيه جنديين بنفس الشبه و قد تم تنفيذ الأمر ببراعة مدهشة .!

أما التيراكونا فهم محاربون أقوياء في جيش الملك ، إختارهم الملك ليكونوا جيش له و يقهر حياة ما بعد الموت

جيش التيراكوتا Terracotta Army

لا عجيب فهذا الأمبرطور كان صاحب فكرة سور الصين العظيم من عجائب الدنيا السبع القديمة ،الذي فتح الصين بأكملها عام 221قبل الميلاد و أقام دولة موحدة وكان هو أول أمبرطور لصين، عند التنفيذ شارك في العمل ما يقرب من 700 ألف شخص في 40 سنة و تم تنفيذهم للعمل ببراعة شديدة و صنع أفراد من الطين من ثم وضعها في أفران تصل درجة حرارتها لألاف الدرجات من ثم التبريد و التخفيف .!

ضريح الأمبراطور كين من الطين

قديمًا كانوا يدفنون متاعهم بطريقة تصعب على أحد إكتشافها لذا تم إكتشاف هذا البناء الضخم عن طريق الصدفة في العصر الحديث عام 1974 عن طريق أحد المزراعيين على عمق 5 أمتار عن سطح الأرض ثلاث صفوف من المحاربين مجموعهم 8000 ألف .

خيول جيش التيراكونا

مما مثير لدهشة وجود الجنوب و الإدراين وموسقيين أيضًا و أواني فخارية قديمة و الخيول والعربات الحربية و أدوات المستخدمة في تلك الفترة في الحروب و كنوز الملك و الكثير من الأشياء المثيرة كالسرير الخاص بالملك و متاعة الشخصي ، يقول العلماء بوجود نهر من الذئيق يؤكد بوجود هرم ترابي يصل إرتفاعة إلى 76 متر و يمتد على مساحة قدرها 350 متر مربع .

الدنيا ملئ بالأشياء العجيبة فقط عليك إكتشافها والوقوف على أسباب نشأتها ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *