التخطي إلى المحتوى
اغرب عادات اليابان

اليابان لا أحد نحتاج أن نقدم له تعريفًا عن اليابان هى من أهم الدول الصناعية الكبرى من القوى العظمى في العالم رغم صغر مساحتها إلا أنه نشأت من العدم قامت من على الأنقاض بعد الحرب العالمية الثانية و تدمير اليابان تمامًا و لكنها خلال فترة بسيطة من الوقت قامت ثانيًا لتبهر العالم أجمع بما لديها من القوة و الإصرار و العزيمة هى بلا أدنى شك بلد العلوم و التكنولوجيا و لكن لا يخلو بأنها بلد العجائب أيضًا فهم لوحدهم عالم مختلف بدون العالم فعاداتهم و تقاليهم تعد درب من دورب الدهشة و الإثارة لدى العالم أجمع لذا سوف نتتعرف على بعض عادات اليابان الغريبة .

 

أول هذه العادات النوم أثناء العمل :-
inemuri أي الغفوة أثناء العمل هذا أمر طبيعي جدًا و مقبول لدى اليابانين ، أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن القيلولة أثناء العمل تعطي نشاطًا أكبر بالإضافة إلى زيادة إنتاجية العمل ، فمن الطبيعي أن يحصل الموظف على غفوة أثناء العمل ليحسن من زيادة إنتاجية العمل و من لا يفعل ذلك فهو لا يحافظ على صحته في المقام الأول و نشاطه و لا يحافظ بالطبع على حبه و شغفه على العمل.!!

جراجات الأسنان التجملية :-
ظهرت في اليابان في السنوات القليلة الماضية ظاهرة عمل جراحة لتغير شكل الأسنان لأسوء لجعلها غير منتظمة و مبعثرة و دعمتها كبار مشاهير اليابان و لا أحد يعرف ما هو السبب وراء هذه الظاهرة الغريبة حقًا.

هيكيكوموري:-
تلك الظاهرة تعني قيام الشباب المراهق بعزل نفسه بعيدًا تمامًا عن المجتمع و يكون القصد من وراء هذه الظاهرة هو إعادة التأهيل و تستمر هذه الظاهرة في الغالب بضع سنوات و البعض ممكن أن تصل معه إلى عشرين عامًا و لكن أي تأهيل .!

كودوكوشي أي الموت الوحيد :-
الشعب الياباني يتميز عن بقية الشعوب بطول العمر من أسوء الأشياء التي تحدث في اليابان هى الموت الوحيد بعض الأشخاص يموتون بعيدًا و لا أعرف يكتشف بموتهم إلا بعد فترة تصل أسبوع شهر و أحيانًا سنوات فالذين لا تربطهم علاقات إجتماعية يموتون وحيدين لدرجة تصل أن الجثث تتحنط بشكل ذاتي ، المدية والتكنولوجيا نفعت ولكنها ضررت كثيرًا بالعلاقات جعلت لا أحد يسأل على أحد حتى لا يضيع منه بضع دقائق.

تعلم اللغات :-
اليابانين من أكبر القوى الإقتصادية في العالم و لم يصلوا إلى ذلك من فراغ و لكنهم عند تعليم اللغات يفشلون تمامًا فالياباني ممكن أن يصل بيه الدرجة و هو يتحدث أي لغة غير لغته أن يغمى علية.

غرفة العقاب :-
معناه في اليابان إرسال الموظفين الذين لا يأدوا نتائج مرضية في العمل و يجعلوا يقوم بمهام غريبة الشكل و الطباع حتى يقدم إستقالته لشركة و لا تقع الشركة تحت طائلة قوانين العمل منها مثلًا إرسال الموظفين إلى غرفة و يطلبون منهم أن يلحقوا في السقف لمدة عشر ساعات فيقوم الموظف من نفسة بتقدم إستقالته .!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *