التخطي إلى المحتوى

الاستمتاع باعتدال الطقس لا يقتصر فقط على الخروج من المنزل و مراودة المطاعم و المقاهي ، بل أيضا الاستفادة من روعة الطقس من خلال قضاء الوقت على شرفات المنزل و في التراسات الخاصة .

فالشرفة في المنزل هي غرفة أساسية بغض النظر عن مساحتها ، حيث يكاد لا يفتقر منزل لها ، منها من تكون ذات مساحة صغيرة جدا و منها ما تكون غرفة أساسية لها مساحة واسعة . في كلا الحالتين نستطيع أن نحول هذا المكان بديكورات مميزة إلى فراغ خاص جدا نستطيع الاستمتاع بالجلسات الخارجية فيه في أوقات الفصول المعتدلة .

بعض الديكورات المميزة للجلسات الخارجية :

-العنصر الأخضر :مثل أحواض النباتات بأنواعها المختلفة و الزهور بألوانها الطبيعية . هي من  العناصر المهمة جدا في الشرفات لأنها تعطي المكان إحساس بالجو الخارجي و كأن شرفتك جزء من حديقة عامة .

-الكنب و الكراسي : التي تلائم الطقس الخارجي و خاصة المصنوعة من الراتينج و الخيزران المقاوم لعوامل الطقس المختلفة ، كما و نستطيع استعمال مواد أخرى في حال كانت الشرفة مغطاة بسقف يحمي الأثاث و لو جزئيا .

-الاكسسوارات : مثل الفوانيس بأشكالها و ألوانها المختلفة ، الوسائد التي يمكن وضعها على الكنب و إلقائها على الأرض بشكل عشوائي ، السجاد و غيرها  .

-الإنارة : مهمة جدا في ديكور الجلسات الخارجية و التي يجب أن تكون خافتة لتناسب الأجواء المسائية و لا تستعمل الإنارة القوية في مثل هذه الفراغات حيث أنها غير مجهزة للعمل و القراءة بل فقط للاسترخاء و الاستمتاع بالجو العام .

-العنصر المائي : مثل الشلالات الصغيرة أو البحرات التي تضيف بصوتها جو من الحيوية للفراغ .

نصيحة خاصة في ديكور بلكونة المنزل:

يجب أن يناسب حجم الأثاث وعدده مساحة الشرفة كي لا تفقد خصوصيتها فهي ليست غرفة في منزلك تستطيعين تزويدها بعدد من الأثاث الكافي لأفراد الأسرة بل يجب أن يبقى دوما الفراغ الغير مستعمل أكبر بكثير من الفراغ المستعمل فيها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *