التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية للفيلسوف جون فين

كان جون فين ، المنطقي والفيلسوف الإنجليزي . وهو الفيلسوف المشهور في إدخال الرسم البياني “فين” ، والذي يستخدم في العديد من المجالات ، بما في ذلك في المجموعات النظريه ، في الاحتمال ، والمنطق ، والإحصاءات ، وعلم الحاسوب .

حياة جون فين
ولد جون فين في 4 أغسطس 1834 في كينغستون أبون هول . توفيت والدته عندما كان في الثالثة من عمره . وانحدر “فين” بين سلسلة طويلة من إنجيل الكنيسة ، و تابع في الكنيسة ليصبح الكاهن الانجليكاني ، والرسام في عام 1859 ، والذي خدم في الكنيسة الأولى في تشيشونت ، هيرتفوردشاير .

تلقى تعليمه على يد مدرسين خصوصيين حتى عام 1853 عندما ذهب إلى جون فيل و كلية كيوس ، كمبريدج . في عام 1857 . حصل على درجة الرياضيات وأصبح الزميل . في عام 1862 ، عاد إلى جامعة كامبريدج كمحاضرا في العلوم الأخلاقية ، والدراسة والتدريس والمنطق لنظرية الاحتمالات . في عام 1868 ، تزوج سوزانا كارنيجي وانجب ابنه واحد ، جون أرشيبالد فين .

في عام 1883 ، استقال من الكنيسة بعد أن خلص من الانجليكيه التي لا تتفق مع معتقداته الفلسفية . في ذلك العام نفسه ، انتخب فين كزميلا للجمعية الملكية . من كامبردج . توفي في 4 أبريل 1923 .

يتم الاحتفال بفين في جامعة هال قبل بناء فين ، الذي بني في عام 1928 ، وهناك نافذة الزجاج الملون في قاعة الطعام من جون فيل وكلية كيوس ، كمبريدج ، لذكرى عمل فين . في الاحتفال بالذكرى 180 لميلاد فين ، في 4 آب عام 2014 ، استبدلت جوجل شعارها على صفحات البحث العالمية مع جوجل جون فين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *