التخطي إلى المحتوى
الغرف المهمة في المنازل العريقة

هي من الغرف المهمة في المنازل العريقة و الكبيرة ، كما وأنها من سمات البيوت العربية حصرا حيث يعتبر استقبال الضيوف من الممارسات شبه اليومية في التقاليد العربية .

تتميز مجالس رجال ملكية بديكورات خاصة تتسم بالفخامة و الترف بمختلف تفاصيلها كما و أنها تعطي انطباع بألوانها و خطوطها بأنها أماكن تليق بالرجال بشكل خاص كما سنرى بالصور .

لمجالس رجال ملكية تفاصيل خاصة :

-اللون الذهبي أو الفضي : حيث نلاحظ دوما في الديكورات الداخلية الفخمة اعتماد التفاصيل فيها على اللون الذهبي بشكل خاص و في بعض الأحيان يستعمل اللون الفضي لما لديهما من بريق و لأنهما يعكسان حالة الفخامة و الترف على الفراغ .

-الألوان المعتمدة : الترابية الأقرب إلى الصحارى و التي تشبه طبيعة الرجال بشكل عام ، أو الأبيض و الأزرق أو الأخضر حيث لا نرى في مجالس رجال ملكية ألوان الزهري و البنفسجي أبدا .

-أبواب الدخول الكبيرة : يفضل دوما الدخول إلى مجالس رجال ملكية بأبواب ضخمة تعطي الصالة أهمية أكبر و تشعر الضيوف بترحاب .

-تصميم الستائر الخاص الذي يعتمد على القماش السميك و الطبقات الكثيرة التي تعطي للنوافذ أهميتها و تعطي للمكان خصوصية معينة مطلوبة في هذا النوع من الصالات .

-أماكن الجلوس : إما الجلسات العربية التقليدية أم الكنب الكبير و المريح .

-الثريات الكبيرة : التي تؤمن الإنارة الكافية لمساحة الصالة و التي تتميز بتصاميمها الكلاسيكية و بمواد صنعها مثل الكريستال الثمين .

-السجاد أو الأرضيات الرخام المرسومة : حيث أنه إما أن يستعمل السجاد الكبير الذي يغطي كامل الصالة أو أن تكون أرضية الصالة عبارة عن رخام ثمين مزين برسومات متقنة تعطي المكان لمسة من الترف و الأناقة .

-البحرات : التي تعتبر من العناصر المائية الجميلة في ديكورات مجالس ملكية .

-التصاميم الجبسية : للأسقف أو الجدران أو لكليهما بزخارف جميلة تعطي المكان لمسة القصور الملكية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *