التخطي إلى المحتوى

طرق تنسيق المطابخ الصغيرة بإفكار إبداعية ممكنة ، لتضمن لأصحاب المطابخ الصغيرة و المطابخ الضيقة مكاناً ناجحا و مريحا من حيث الديكور و الوظيفة ليلبي جميع إحتياجات العائلة و سيدة المطبخ .

لك أن تطوري في ديكور مطبخك من خلال هذه الأفكار للحصول على مطبخ مثالي صغير.

أختاري الألوان الجذابة لأقمشة المطبخ

مفارش المطبخ أو الستائر أو السجاد من الإكسسورات الأساسية التي يحتاجها المطبخ ، كما أن لها تأثير كبير على شكل المطبخ و هيئته المطورة ، أعملي على إختيار أقمشة ذات ألوان جذابة و أشكال حديثة أو كلاسيكية لتغيير نمط ديكور المطبخ .

ألوان جدران المطبخ

لتغيير جذري و بسيط ، قومي بطلاء جدران المطبخ بالألوان الزاهية أو إضافة ورق جدران جميل لإعطاء المطبخ أناقة طاغية بكلفة قليلة . ألوان مثل الأصفر او الأخضر الفاتح أو الأزرق ، تعد من ألوان الموضة لعام 2017 ، و هي ألوان منعشة لديكور المطابخ الحديثة .

ألوان الخزائن

أختاري ألواناً جميلة للخزائن أو لخلفيات الخزائن الزجاجية للحصول على لمسة لونية جميلة في المطبخ ، حيث تعكس أواني المنزل الزجاجية و الكريستالية الألوان الداخلية للخزائن بطريقة جذابة ، تنمق من مظهر مطبخك .

أضيف الإكسسورات

يحتاج المطبخ إلى إكسسوارات تماماً كما في المظهر الخارجي للأزياء ، لذا أحرصي على وضع الإكسسوارات المناسبة من صحون و صور و بوسترات في مطبخك ، و كأنك تعدين لجلسة أنيقة في أي غرفة أخرى من المنزل .

لا تخافي من عرض أواني الطهي

 لا تخشين عرض أواني الطهي أو أدوات المائدة بشكل ظاهر في المطبخ ، فهي تشكل الجزء الأساسي منه و لا تتعارض مع الديكورات الحديثة للمطابخ العملية . كما أنها تسهل لك مهمة الوصول إلى الأدوات بسرعة و يسر .

استخدام البلاط المميز

احرصي على إضافة بلاط الجدران المميز للمطابخ الصغيرة، مثلاً أن تكون بطبعات من الزهور أو الأشكال الحديثة أو أن تكون بلمعة تشبه لمعة الألمنيوم أو النحاس المشابهة لأجهزة المطبخ أو السيراميك الأبيض لتناسب أدوات التقديم .

ألعبي بالتصاميم

إن اللون الأبيض الكلاسيكي هو الأفضل للمطابخ الصغيرة لمنحها الشعور بالمزيد من المساحة ، و مع ذلك فإن إضافة افكارا لتحريك الجو الساكن للون الأبيض يفعل كل ما تحتاجينه من تغيير ، مثلا أن تضيفي البلاط بألوان متعاقبة أو إضافة إكسسوارات بألوان متناسقة مع الجدران أو البلاط أو القدور أو اللوحات ، وأفضل هذه الألوان هي اللونين الاسود و الأحمر .

أضيفي الرفوف و الخزائن الإضافية

إن إضافة المزيد من الرفوف و الخزائن و العلاقات إلى المطبخ الصغير ، يمنحه المزيد من المساحة للتخزين و إضافة وحدات من الديكور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *