التخطي إلى المحتوى
اندر زهور العالم

الازهار تزداد جمالا فوق جمالها عندما تعلم انها من الازهار النادرة التي لا يتواجد منها الكثير في العالم كله ، او عندما تعلم ان تلك الازهار تعتبر ضمن النباتات المهددة بالانقراض ، فهذه الازهار لا يمكن ان تراها في منطقتك او عند بائع الزهور او في الحدائق العامة ، فهي تنمو في عدد قليل من الحدائق النباتية حول العالم ، واليوم نعرض لكم الازهار الاكثر ندرة في العالم ومنها

1. زهرة Middlemist الحمراء :

 

زهرة ميدل ميست الحمراء هي زهرة تتلون باللون الوردي الجميل ، وهذه الزهرة موطنها الاصلي الصين ، ولكن الان من المعروف انها لا تنمو الا في موقعين فقط حول العالم وهما في احدى ولايات نيوزيلاندا وحديقة تشيسوك في انجلترا ، ويذكر ان حديقة تشيسوك  تسعى لزراعة المزيد من تلك الازهار من اجل الحفاظ على هذا النوع من الانقراض .

2. شجرة فرانكلين :

ما هي اسماء الزهور النادرة في العالم ؟

شجرة فرانكلين هي من النباتات المنقرضة في البرية ولا ينمو الا في عدد قليل جدا من الاماكن في العالم منها احدى الحدائق النباتية في كورنوال في انجلترا ، وشجرة فرانكلين هي عضو في عائلة اشجار الشاي ولكنها كبيرة وبيضاء ولها ازهار تشبه الزهور البرية .

3. زهرة السبعة اولاد :

ما هي اسماء الزهور النادرة في العالم ؟

زهرة السبعة اولاد هي عضو في عائلة زهرة العسل ومن المعروف ان تلك الزهرة تنمو في تسعة اماكن فقط داخل الصين ، وهناك بعض العينات التي يتم زراعتها في الولايات المتحدة الامريكية في مشتل ارنولد في بوسطن وفي الحديقة النباتية في جامعة ولاية ميشيجان ، وهي عبارة عن زهور بيضاء مثل زهور الياسمين وتظهر في سبع حلقات متصلة ولهذا سميت بهذا الاسم .

4. زهور الترمس الزرقاء البرية :

ما هي اسماء الزهور النادرة في العالم ؟

زهور الترمس الازرق البرية ويطلق عليها “الترمس المعمر” هي من النباتات الرملية وتنمو في الاماكن المفتوحة ولكن المظللة في شرق الولايات المتحدة الامريكية ، وهذه الزهرة تدخل ضمن قائمة النباتات المعرضة للانقراض .

5. شجرة ماغنوليا الكبيرة :

ما هي اسماء الزهور النادرة في العالم ؟

هذه الشجرة تحمل اكبر زهرة تنمو في اي شجرة في امريكا الشمالية ، ووفقا لاحدى الجامعات المتخصصة في النباتات في ولاية كارولينا الشمالية ، فان هذه الشجرة وجدت في مواقع قليلة فقط في المناطق الساحلية جنوب شرق الولايات المتحدة الامريكية .

6. زهرة عباد الشمس Schweinitz :

ما هي اسماء الزهور النادرة في العالم ؟

تعتبر هذه الزهرة احدى انواع ازهار عباد الشمس وهي تنمو في 16 مكان فقط في الاماكن المنعزلة في ولاية كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية ، وهي تنمو على حواف الغابات المرتفعة وفي التربة الحصباء .

7. زهرة الجرة تيناكس :

ما هي اسماء الزهور النادرة في العالم ؟

تم اكتشاف هذه الزهرة النادرة في كيب يورك في استراليا في عام 2008 وهي من انواع النباتات المعروف عنها انها تفترس القوارض الصغيرة .

8. نبات ندى الشمس :

ما هي اسماء الزهور النادرة في العالم ؟

سميت هذه النباتات بهذا الاسم لانها تشبه الندى الذي يظهر على اوراق الاشجار في فترة الصباح وارتبط اسمه بالشمس لانه يضئ ويلمع في اشعة الشمس ، وهذا النبات من النباتات آكلة الحيوانات التي تتغذى على الحشرات الصغيرة من خلال افراز سائل مخاط لزج يقوم بصيد الفرائس .

9. نبات نعل السيدة :

ما هي اسماء الزهور النادرة في العالم ؟

هذا النبات هو عضو في عائلة النباتات البرية التي تنمو في امريكا الشمالية وعلى وجه التحديد في تربة الغابات الرطبة ، وتحمل هذه النباتات ازهار بيضاء وقرنفلية .

10. الزهرة الجثة :

ما هي اسماء الزهور النادرة في العالم ؟

هذه الزهرة النادرة هي الزهرة الاكثر اثارة في العالم وموطنها الاصلي في غابات سومطرة وهي تنمو لتصل الى طول 6 اقدام و3 اقدام في القطر ، وتتميز هذه الزهرة برائحة كريهة تشبه اللحوم المتعفنة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *