التخطي إلى المحتوى
بالصور أهم المعالم السياحية في مدينة برن السويسرية

برن هي عاصمة سويسرا الإدارية ورابع أكبر مدنها من حيث عدد السكان بعد زيورخ وجنيف وبازل. يعيش في برن حوالي 127 ألف شخص معظمهم يتحدثون الألمانية أو الألمانية البرنية.

مدينة برن : هي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو والمقر السياسي لسويسرا ، وهي مدينة صغيرة وجذابة تقع أمام جبال الألب، وتحتوي على شوارع القرون الوسطى وتتميز بالمباني ذات السقف البني الطويل، وتحتوي على العديد من المناظر الطبيعية والمياه على ضفاف نهر آري، وعلى الرغم من أنها ليست مدينة عالمية مثل زيوريخ أو جنيف ، إلا أن مدينة برن تتمتع بسحر العالم القديم .

أهم المعالم السياحية في مدينة برن السويسرية :
– حديقة بير :  هي موطن الدب بيرنزي الرمزي ، الذي يظهر على علم مدينة بيرن، وقد تم الآن استبدال حفرة الدب الأسطورية بالحديقة حتى يتوفر لدى الدببة مساحة أكبر للتجول واللعب كما يحلو لهم، ويمكن الذهاب في جولات لمشاهدة كل من حفرة الدب القديمة والحديقة الجديدة، ورؤية الدببة أثناء الاستحمام .

– حديقة الورود : تحتوي المدينة على الكثير من المناظر الرائعة، وتعتبر حديقة الورود من اهم معالم الجذب للمسافرين وعلماء النبات والبستانيين ومحبي النباتات، وقد كانت في الأصل مقبرة، وأصبحت حديقة الورود حديقة عامة في عام 1913، وقد خضعت لتغييرات في النصف الأخير من القرن العشرين، وهي واحدة من أجمل الأماكن في برن للاسترخاء وبها جناح خاص بالقراءة.

– زيتجلوج : هو عبارة عن برج الساعة في برن، وكان له العديد من المهام على مر القرون، فقد كان سجن وبرج للحراسة، وهو الآن واحد من المعالم التراثية الأكثر أهمية في المدينة، الساعة الخاصة به هي ساعة فلكية تعود إلى القرن الخامس عشر وتصور رموز الأبراج المختلفة، الشمس والقمر تدوران حول رموز الأبراج المختلفة، كما رسم الفنان فيكتور سوربيك لوحة جدارية في عام 1930.

– برن مونستر : هي عبارة عن كاتدرائية قوطية بنيت في القرن الخامس عشر، وتعتبر هي الأطول فيسويسرا، ويمكن المشي خطوات لرؤية جبال الألب في بيرنيز أوبرلاند، وقد تم بدأ بناء هذا الصرح الضخم في عام 1421 ، وتم الانتهاء من البرج بعد 400 عام  في عام 1893، وهناك بوابة تحمل صورة لدينونة الحكم.

– اينشتاين هاوس : يقع بالقرب من زيتجلوج، وهناك عاش ألبرت أينشتاين هلال الفترة ما بين عام 1903 إلى 1905، ويقع المنزل في الطابق الثاني ولا يزال فيه المفروشات التي تعود إلى أوائل القرن العشرين، وهناك صور ومعروضات من النصوص المختلفة، حيث اقام اينشتاين في المنزل خلال الفترة التي قام بها بكتابة “Annus Mirabilis”، التي ساهمت بشكل كبير في تأسيس علم الفيزياء الحديثة، والتي تعتبر واحدة من الوثائق التعريفية للفيزياء ونُشرت في عام 1905.

– نهر آريوي : يعتبر محور مدينة برن في فصل الصيف، حيث يذهب الكثير من السكان إليه للسباحة في الأيام الحارة، وهو المكان المثالي لمحبي الاسترخاء بدلاً من السباحة في النهر، ويعد حوض نهر آيوي هو المكان المفضل للسكان المحليين والكثير من الزوار.

– منتجعات صحية : تحتوي سويسرا على الكثير من المنتجعات الصحية الجميلة، وتضم مجموعة متنوعة من العلاجات المميزة، ومن أشهر المنتجعات الصحية هو الحمام Oktogon ، الذي يتبع تقاليد الحمام التقليدي حيث هناك غرف الاستحمام والتنظيف ويمكن حجز جلسات المساج الإضافية، ويحتوي حمام Solbad Schönbuhl على حمامات داخلية وخارجية مختلفة بالإضافة إلى نوافير وحديقة ساونا ونفثات الفقاعات ويمكنك حجز جلسات العلاج الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *