التخطي إلى المحتوى

تحلم كل فتاة بمنزل أنيق وجميل وتحرص على تنظيفه وترتيبه دائما ليكون في أحسن حال وذو رائحة جميلة ومنعشة, وتحرص دائما على البحث في كل ما هو جديد ومبتكر يساعدها على تحقيق حلمها, لذا نقدم لك اليوم حلول منزلية رائعة للعديد من المشكلات التي قد واجهك في المنزل, والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة :

 
حلول منزلية رائعة

حلول رائعة لترتيب المساحات الضيقة في المنزل

كل امرأة تحلم بمنزل رائع وأنيق ولكن قد تكون مساحة البيت عائقا في تحقيق حلمها , فمساحة البيت الصغيرة تعمل على زيادة إزدحام قطع الأثاث, واحتياجات الأطفال وألعابهم قد تخلق نوع من الفوضى وتجمع الكراكيب المزعجة كثيرا, مما تكون مشكلة التخزين من المشكلات الكبيرة وتحتاج إلى حلول فعالة.

حيث يمكن اختيار بعض القطع المتعددة الإستخدامات, أو تصميم أرفف تعمل على استغلال مساحات مهملة مما يؤدي ذلك إلى ترتيب الأغراض وتنظيمها بصورة أنيقة ورائعة وبصورة عملية تسهل تناولها دون أحد, لذا نقدم لك اليوم حلول رائعة لترتيب المساحات الضيقة في المنزل, والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة:

أرفف لغرف الأطفال

حلول منزلية رائعة
حلول منزلية رائعة

تعد من الأفكار الذكية والمبتكرة التي تحافظ على نظام وترتيب غرف المعيشة والأطفال وتجعلها أنيقة ومرتبة,فمن الممكن إستغلال المساحة الخلفية لباب غرفة الأطفال وذلك لعمل مجموعة من الأرفف الطويلة لتتناسب مع مساحة المكان, ولإستغلالها لتنظيم وترتيب الألعاب والكتب الخاصة بالطفل بصورة رائعة وأنيقة مما يسهل على الطفل تناولها بمفرده في أي وقت, مع الحرص على إستغلال باب الغرفة للقيام بحفظ الأرفف بشكل أنيق.

طاولة الحوض

يمكنك إستغلال المساحات المهملة أسفل الأحواض وبالأخص في الحمامات الضغيرة وضيقة المساحة, فمن الممكن الإستفادة بها بأكثر من طريقة عملية, فمن الممكن القيام بوضع طاولة مزودة بأرفف وأدراج لحفظ الفوط, وسلة الغسيل, وأدوات الإستحمام, وأدوات التنظيف, فيمكنك الإستعانة بطاولة خشيبة قديمة تتميز بطراز كلاسيكي كي تصبح قطعة أنيقة من اكسسوارات الحمام.

أرفف جميلة ومبتكرة

يمكنك تصميم أرفف خشبية بسيطة التصميم فقط لا تحتاج لأكثر من عدد 2 لوح من الخشب الطبيعي ويتم تثبتهما في الحائط, مع حوامل غربية ولذيذة من الأحزمة الجلدية القديمة التي لا تقومي بإستعمالها بعد, وهذه الأرفف المبتكرة والبسيطة يمكن إستغلالها في وضع وترتيب الكتب وبعض أدوات الزينة والتحف لإعطاء لمسة ساحرة ورقيقة.

عند رغبتك في عمل تغيير مميز ومختلف ويتميز بالفخامة والرقي في ديكور المنزل دون المبالغة في ذلك, لذا نقدم لك اليوم نصائح لإضافة لمسة من الرقي والفخامة في المنزل:

حيل ذكية لإضافة لمسة من الرقي والفخامة في المنزل

حلول منزلية رائعة
حلول منزلية رائعة

يعد اللون الأبيض من الألوان الجميلة التي تمنح المنزل الرقي والفخامة حيث أنه يعمل حمل طابع مميز ورائع للشعور بالإتساع, بالإضافة إلى أنه من أحدى ألوان الديكور المنتشرة لهذا العام لذا فمن الممكن اختيار اللون الأبيض للأثاث وإدخال عليه بعض من الألوان المميزة وذلك من خلال السجاد والإكسسوارات .

أما إذا كنت ترغبين في الحصول على إتساع أكثر للمنزل فإحرصي على إتباع الحيلة التالية :

إرفعي الستائر بحيث تكون الستائر أسفل السقف بصورة مباشرة مما ستعطي شعور للناظر بأن السقف أكثر إرتفاع مما يبدو منزلك أكثر اتساع وبأسقف مرتفعة وأجمل وأفخم .

إحرصي دائما عن التميز والخصوصية عند القيام باختيار ديكورات وأثاث المنزل واختيار القطع الفنية المميزة والفريدة الشكل والتي تعمل على إضافة طابع خاص للمنزل ويزيد من جماله وفخامته والتي تعمل على تزيين زوايا المنزل وتضيف لها الجمال والرقي .

كما من الأفضل اختيار الوسائد الضخمة بدلا من الصغيرة أو المتوسطة الحجم فهي أكثر فخامة وتميز وأناقة .

اختاري أيضا وسائد كبيرة الحجم مطرزة ومزينة برسومات رائعة وجميلة للعمل على تزيين الغرف بها وإضافة لمسة فنية فخمة وجميلة .

كما أن الإكسسوارات المميزة والملونة أيضا تعمل على إضافة المزيد من الفخامة والجمال على المنزل,لذا عليك مراعاة اختيارها بدقة مع الحرص أن تكون متناسقة مع الأثاث .

بالإضافة إلى أن أرضيات المنزل من الأمور الهامة جدا لإضافة المزيد من الفخامة, كما أن الأرضيات الخشبية تعد الأكثر أناقة وتميز في المنزل بالأخص إذا تم إستعمال معها قطع فخمة وصغيرة من السجاد حتى لا تخفي الأناقة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *