التخطي إلى المحتوى
تزيين ديكورات المنزل بالخيزران

المواد التي تستخدم في صناعة السياج :

الخشب : يكثر استعمال الخشب في صناعته خاصة في المنازل الريفية أو الحدائق و المزارع في ضواحي المدن .

الحجر : كالقرميد و الأحجار المتنوعة التي ترصف بشكل جميل و مبتكر .

البيتون : حيث يسهل تصميم الأشكال المتنوعة فيه كمادة طيعة ، و اذا كان الهدف من السياج الحماية فهو خيار أمثل في هذه الحالة .

الخيزران : تصاميم جميلة و متنوعة يمكن أن نحصل عليها من قضبان الخيزران الطبيعية التي تحتوي على تدرجات لونية اذا أردنا الحصول على مظهر ريفي بسيط و مميز .

الحديد : يستخدم أحيانا لحمل تصاميم متنوعة لمواد أخرى أو أن يكون هو المكون الأساسي حيث يعتبر أيضا مادة طيعة يمكن أن نصنع منها أشكال و ديكورات مميزة و سنرى صور توضيحية عن كل نوع منها .

النباتات : تعتبر من المواد الرئيسية أيضا في الحدائق فوجودها ليس للزينة فقط بل تستخدم لتكون سياج أخضر مع إحدى المواد المذكورة لتعطي حالة العزل المراد الوصول إليها أحيانا .

تصاميم مختلفة لأثاث الحدائق و الجلسات الخارجية

أنواع السياج حسب الهدف المراد من وجوده :

العزل الصوري : أحيانا تكون الرغبة بوجوده لتعطي مجرد إحساس بعزل ليس بواقعي ليبقى يسمح بالرؤية من خلاله خاصة في حال وجود مناظر طبيعية و حدائق مجاورة أو بهدف الانفتاح على المجتمع المحيط خاصة في المناطق الريفية ،في هذه الحالة يستخدم  بإحدى المواصفات التالية :

-قليل الارتفاع .

-أشكال متباعدة فيما بينها تسمح بالرؤية من خلالها .

العزل الحقيقي : حين يكون المراد من السياج الوصول إلى الخصوصية و حماية حديقة المنزل بشكل عام و الابتعاد عن الأجواء المحيطة قدر المستطاع حينها نعتمد المواصفات التالية :

-ارتفاع كبير بشكل يصعب تجاوزه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *