التخطي إلى المحتوى
تصاميم أحواض المطابخ العصرية

واحدة من اهم الاشياء بالمطبخ هو الحوض ،لان يمكننا القول بان ما يقرب من 60% من الاعمال تتم بداخله مثل غسل الاوانى والخضروات والفاكهه وتصفية المكرونة وغيرها الكثير من الاعمال

تصميم أحواض المطابخ من العناصر الهامة فى ديكورات كل مطبخ ، ويجب أن يتم اختياره بعناية فائقة حتى يكون مريح ومتلائم مع ديكورات مطبخك ، فاذا كنتى تودين تجديد ديكورات مطبخك ، او كنتى ترغبين فى تجديد حوض المطبخ ، فننصحك بمتابعة هذا المقال والذي سنتناول فيه الكثير عن تصاميم أحواض المطابخ العصرية ، و سنقدم بعض النصائح التى تساعدك فى اختيارها ، مع وجود الكثير من الصور احدث تصاميم أحواض المطابخ .

بالتأكيد فإن مساحات المطابخ مختلفة ، وايضا اشكال المساحة فنجد مطابخ طولية ، ومطابخ مربعة ، وكل مساحة تحتاج الى اختيار معين من تصاميم أحواض المطابخ ، بحيث يسمح بوجود رخام على جانبيه لسهولة تحضير الوجبات والاطعمة المختلفة .

احواض المطابخ

أحواض مطابخ

تتوفر بالاسواق أحواض كبيرة ، وأحواض اخرى صغيرة ، كما تتوفر أحواض مستطيلة ، واخرى مربعة ، وبجانب ذلك فان المادة المصمم منها الأحواض مختلفة ، فمثلا توجد أحواض للمطابخ مصممة من الخزف ، وأحواض أخرى مصممة من الاستانلس .

احواض المطابخ

أحواض مطابخ

قد تتميز أحواض المطابخ الاستانلس ، انها ضد الصدأ ، وفى نفس الوقت فإنه يتوفر منها العديد من التصاميم والاحجام بحيث تتلائم مع كافة ديكورات المطابخ ، وايضا فانه يسهل تنظيفها ،كما أنها لا تتأثر بالصدمات، ومن تصاميم أحواض المطابخ الاستانلس المشهورة التى تحتوى على حوضين ملتصقين ، بحيث يسهل غسيل وشطف أدوات الطبخ والأواني .

احواض المطابخ

أحواض مطابخ

اما اذا تحدثنا عن أحواض المطابخ الخزف فنجدها متوفرة بالوان واشكال عصرية وقد يتوفر منها ، وهى تتلائم مع الديكورات الكلاسيكية ، لكن يعيبها انها صعبة التنظيف خصوصا اذا كان الحوض باللون الابيض ، وهى تتأثر بالصدمات وتؤدى إلى وجود شروخ بها وثقوب ، مما يجعلها تتلف سريعا وتحتاج إلى التغيير الفورى حتى لا تسرب المياه .

احواض المطابخ

أحواض مطابخ

ينصحك مصممى الديكور بأنه عند اختيار احدى اشكال أحواض المطابخ ، عليكى ان تختارى ما يتلائم مع ديكورات مطبخك ، وفى نفس الوقت عليكى قياس المساحة المناسبة لوجود الحوض ، بحيث يوجد على جانبيه رخام ، ومن المهم الاستعانة بفني متخصص ليثبت الحوض بطريقة جيدة ويكون ارتفاعه متلائم مع طولك ، بحيث لا تشعرين بالتعب عند غسيل الاوانى والحلل ، كما يفضل تثبيت الحنفية بالقرب من الحوض بحيث لا تساعد فى انتشار المياه .

احواض المطابخ

أحواض مطابخ

اذا كنتى تفضلين الأحواض الاستانلس فمن الأفضل أن تختاري نوع جيد حتى لا يتلف سريعا ، لأنه توجد الكثير من انواع الاستانلس فى السوق ، اما اذا كنتى تحبين انماط الديكورات الفخمة فبامكانك اختيار الأحواض التى تحتوى على الكثير من الزخارف والتى لها الوان نحاسية رائعة الجمال ، بحيث تكون خاطفة للأنظار .

احواض المطابخ

أحواض مطابخ

فى النهاية سنقدم اليكى سيدتى فيما يلى المزيد من الصور التى تحمل أحدث الأفكار وأنماط تصاميم أحواض المطابخالعصرية ،التي يمكنك الاطلاع عليها لاكتساب الخبرة ، وحتى يسهل عليكى الاختيار من بينها ، ومن الممكن ان تقومى باضافة بعض من حاويات النباتات الخضراء بجانب الحوض حتى تضيف لمسة انيقة لديكور مطبخك .

احواض المطابخ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *