التخطي إلى المحتوى
تعرف على الاطعمة واغذية تفسد الرجيم

. سلطة الكرنب: تحوي كميةً بسيطةً من سلطة الكرنب 260 سعرة حرارية و21 جراماً من الدهون بسبب “المايونيز” في محتوياتها، كما أن بعض المطاعم يضيف السكر إلى السلطة المذكورة عند إعدادها! لذا، يُفضّل إعدادها في المنزل لتناولها صحية، بدون إضافة السكر، مع استعمال صلصة “المايونيز” قليلة الدهون في محتوياتها.

“رجيم” متوازن لمحاربة التوتر
2. رقائق الموز: تُقدّم رقائق الموز مقلية؛ يحوي 30 جراماً منها 145 سعرة و9 جرامات من الدهون و8 جرامات من الدهون المشبعة، أي ما يعادل “برجر”! لذا، يفضّل تناول الموز الطازج غير المقلي للاستفادة من مغذياته.
3. الإضافات المالحة: تشمل الخرشوف المصنع والزيتون والمخللات الغنية بالـ”صوديوم”. في هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى تجنّب الأطعمة المعلبة، أو غسل محتواها جيداً بالماء قبل تناولها للتخفيف من كمّ الـ “صوديوم” فيها، خصوصاً للأفراد الذي يعانون من الضغط ومشكلة الـ”سيلوليت”.
4. خس “الآيس برغ”: صحيح أنه خال من السعرات الحرارية، ولكنه يفتقر للفيتامينات والمذاق، ممّا يدفع بالبعض إلى إضافة الصلصات إليه. لذا، ينصح باستعمال أنواع من الخضراوات ذات المذاق القوي كالروكا مثلاً للتخفيف من الصلصات المضافة.
5. الفشار المعدّ بـ “المايكروويف”: يعدّ الفشار وجبة خفيفة صحية لغناه بالألياف، ولكن الفشار المعدّ بـ”المايكروويف” يحوي 9 غرامات من الدهون. لذا، يفضّل اختيار الفشار قليل الدهون، خصوصاً المشبعة منها.
6. الشاي المثلج: يحوي مواد مضادة للأكسدة، ولكن عند تناوله جاهزاً يضاف إليه السكر، إذ يحوي 300 ميلليلتر منه 100 سعرة و 30 جراماً من السكر. لذا، يفضّل استبدال الشاي المثلج غير المحلى بالشاي المحلى.
7. زيت الزيتون “اللايت”: يحوي نفس كمية السعرات الحرارية والدهون الموجودة في زيت الزيتون العادي، ولكن مذاقه غير حاد ولونه باهت أكثر.
8. “الجرانولا” قليلة الدهون: تحوي 10% من السعرات أقل من “الجرانولا” العادية، لكنّها غنيّة بالسكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *