التخطي إلى المحتوى
تعرف على المدن التى لا يمكن زيارتها وحدك
مثلما يوجد في عالمنا الكثير من المدن السياحية الجميلة و الأماكن الآمنة، هناك بعض المدن التي تعد خطيرة خاصة في حالة سفرك لوحدك، و ترجع خطورة هذه المدن في العالم بسبب تواجد عدد كبير من العصابات الخطرة بها. سنعرض لكم في هذا التقرير أخطر المدن و العواصم العالمية التي يجب أن تسافر إليها بوجود رفقة حتى لا تتعرض للخطر قد يصل إلى حد القتل.

أولا: بوجوتا – كولومبيا
رغم أن هذه المدينة هي أجمل مدينة في كولومبيا، من حيث تواجد العديد من المعالم السياحية و التاريخية الجميلة، و تميزها بحقول الورود الخلابة غير أنها تعتبر من اخطر المدن على الإطلاق، فهي المكان الرئيسي لتجمع أخطر تجار المخدرات الكولومبية، علاوة على تواجد الجماعات الإرهابية التي تعمل على اختطاف السياح من أجل طلب الفدية.
على الرغم من أنها المدينة الأجمل في كولومبيا من حيث احتواؤها على الكثير من المعالم الأثرية الرائعة، وعلى حقول الورود الخلابة، إلا أنها من أخطر مدن العالم على الإطلاق؛ فهي تعتبر الموطن الرئيسي لأخطر تجار المخدرات الكولومبيين، بالإضافة إلى الجماعات الإرهابية التي تستهدف اختطاف السياح؛ من أجل الحصول على الفدية.
تعتبر هذه المدينة من أخطر المدن التي حذرت منها وزارة الخارجية الأمريكية من الذهاب لها إلا في حالات الضرورة القصوى. و تعد من أكثر المدن في كولومبيا ارتفاعا و ثالث أعلى عاصمة في العالم بعد “لاباز” و “كويتو” و يقطن بها نحو 7.8 مليون نسمة أما في ضواحيها فيسكن نحو 8.5 مليون نسمة.

ثانيا: مكسيكو سيتي – المكسيك
تشتهر هذه المدينة بحالات الخطف و القتل، و الأغرب في كل هذا أن السلطات المكسيكية لا تتدخل إلا عند الضرورة القصوى، لذلك يطلق على هذه المدينة مقبرة الضباط، إضافة إلى تعرض العديد من رجال الشرطة للقتل من طرف عصابات المخدرات المنتشرة بشكل كبير في ضواحي المدينة. و كل هذا رغم أنها العاصمة الفيدرالية للمكسيك كما تعد المركز الاقتصادي و الصناعي و الثقافي في البلد. كما أنها أكثر المدن كثافة سكانية في المكسيك. و يصل تعداد سكانها إلى أكثر من 8 ملايين نسمة .
القتل وحالات الاختطاف هي أبرز ما يميز هذه المدينة، التي لا تدخلها حتى قوات الشرطة المكسيكية إلا للضرورة القصوى، وتسمى هذه المدينة في المكسيك بمقبرة الضباط؛ بسبب تعرض الكثير من أفراد قوات الشرطة للقتل من قبل عصابات المخدرات المنتشرة بكثرة في ضواحي هذه المدينة.

ثالثا:ليما – بيرو
حتى و إن كنت من المهتمين بالثقافة اللاتينية، و لا تريد تفويت زيارتك لمدينة ليما العريقة ،فلا تقدم على هذه التجربة لوحدك فهي ليست آمنة إطلاقا. حيث أنك ستستغرب إذا علمت أن أهل ليما أغلبهم من اللصوص الخطيرين، بما فيهم سائقو الأجرة، فالكثير من السياح يتعرضون سنويا لحالات السرقة المنظمة التي يتعامل فيها حتى الأطفال. لذلك لا تثق حتى في الأطفال في تلك المدينة حتى لا تكون ضحية لخطة منظمة.

رابعا: نيودلهي – الهند
جرائم هذه المدينة مختلفة بعض الشيء، فهي تشتهر بالتحرش الجنسي و الاغتصاب أكثر من أي نوع من الجرائم الأخرى، لكن الاغتصاب غالبا ما ينتهي بالقتل. لذلك من الأفضل أن لا تذهب مع أسرتك الصغيرة لوحدكم بل في مجموعة سياحية كبيرة حتى لا يتعرض أحد أقارب للخطر أو الخطف لا سمح الله. نيودلهي هي عاصمة الهند و هي ثاني أكبر مدينة بعد مومباي، و توجد في شمال البلاد أما كثافتها السكانية فتبلغ أكثر من 249 مليون نسمة.

خامسا: جاكرتا – إندونيسيا
تعرف هذه المدينة بجمال شواطئها و مياه بحارها، لكن العصابات فيها تنتظر موسم السياحة كل سنة من اجل اختطاف السياح. و جاكارتا هي عاصمة اندونيسيا و توجد في غرب جاوة و هي من أبرز مدنها. و كانت سابقا تسمى “باتافيا” قبل المجزرة الشهيرة ضد الصينيين سنة 1740.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *