التخطي إلى المحتوى
حقائق مذهلة عن شعب المايا

يعتبر شعب المايا من اعرق الحضارات الامريكية بل و اعظمها على الإطلاق ظهرت في امريكا الوسطى على يد كريسترفر كولومبوس ، سبقت تلك الحضارة ما تلتها من الحضارات مثل حضارة الأزتيك حيث عاشت تلك الحضارة مئات بل ألاف السنين و ازهردت ازدهارًا كبيرًا و سقطت بعد ما يقرب من ألفي عام من الازدهار و النماء و لا تزال متواجدة إلى الآن في العديد من ثقافات شعوب شبة جزيرة يوكاتان ، سكنت شعوب المايا جزء كبير من وسط امريكا التي تعرف حاليًا باسم السلفادور  غواتيمالا و بليزو هندوراس و بعض جزر المكسيك ، تأسست حضارة المايا خلال فترة ما يطلق عليها قبل الكلاسيكية و لكنها أخذت في الانهيار في الفترة ما بعد الكلاسيكية 250 م – 900 م و استمرت حتى وصل الاسبانين لاحتلال الارض فتعدد اللهجات إلى 44 لغة لذلك عرفت الكتابة  ، عرفت ايضًا بالحضارة الوحيدة التي طورت الكتابة و الفن و الهندسة و انظمة الرياضة و الفلك و المعمار ..!!

إليك بعض الحقائق المذهلة و الغريبة عن شعب المايا :

الحقيقة الاولى : لا احد يعلم كيف اندثرت حضارة تلك الشعوب منذ مجئ الاسبان إليها حيث تم التخلي عن جميع المدن الكبرى حتى اصبحت خرابًا ، افترض العلماء معاناة الشعوب من الجفاف و المجاعة مما ادى إلى تخليهم عن المدن و تخربيها و لكن لا توجد اي اثار علمية عن ذلك ..!!

الحقيقة الثانية : كانت تلك الحضارة اول حضارة استخدمت بوضوح الرقم صفر لحفظ الخانة الحسابية  بعد ذلك استخدم علماء الهند الرقم صفر كقيمة رياضية في كافة العمليات الحسابية ..!!

اسنان المايا

الحقيقة الثالثة : الاسنان كانت طبقة النبلاء تميزًا لهم يخلعون اسنانهم لتبقي مثل النقاط المتدلية النساء فقط ..!!

اسنان شعب المايا

الحقيقة الرابعة : طبقة النبلاء في شعوب المايا لهم أنوف على شكل منقار يحصلون عليها عن طريق معجون تجميل مخصوص لهم و كانت اسنان الرجال مطعمة بالأحجار الكريمة ..!!.

الحقيقة الخامسة : لم تستخدم شعوب المايا ابدًا الفولاذ او الحديد و كان يصنعون اسلحتهم من مادة الزجاج البركاني الاسود او من الصخور ..!!

الحقيقة السادسة : اندثرت الكثير من كتابات تلك الشعوب و لم تظهر أي منها إلا خلال القرن العشرين و القرن الحادي و العشرين و مازالت تترجم لتعرف على تلك الشعوب المندثرة ..!!

جدار شعوب المايا

الحقيقة السابعة : ابتكر شعوب المايا نقوش خاصة بها على جدار الكهوف و المباني و طورها لتناسب كل عصر ..!!

الحقيقة الثامنة : كان لشعوب المايا ثلاث تقويمات  اولهم يسمى الهاب و دورته 365 يوم مثل التقويم الميلادي و تقويم العد الطويل 000,880,2 و تنتهي دورته في سنوات مقبلة .

الحقيقة التاسعة : يتم تجهيز العبيد و السجناء للتضحية بهم عن طريق طلائهم باللون الأزرق و تعذيبهم و نقلهم اعلى الاهرامات و اطلق وابل من السهام عليهم ..!! ثم اقتلاع قلوبهم على يد الكاهن لتضحية بها ..!!

اثار شعوب المايا

الحقيقة العاشرة : تعتبر الاطلال المتبقية من المدينة اكبر الاطلال الموجودة بالعالم اجمع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *