التخطي إلى المحتوى
حيوان القيوط “ذئب البرارى”

ذئب البراري هو عضو في عائلة الكلاب . على الرغم من أنه يشبه الذئب ، إلا انه مختلفة تماما عنهم . يمكن العثور على حيوان القيوط في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا ، حيث انهم يسكنها أنواع مختلفة من النظم الإيكولوجية ، مثل الصحارى والجبال والبراري . كما يمكن العثور عليهم في كثير من الأحيان بالقرب من المناطق الحضرية ، حول المزارع وفي ضواحي نيويورك ونيو جيرسي . أعداد حيوان القيوط في البرية مستقرة ولا تعتبر من ضمن الأنواع المهددة بالانقراض .

الحجم والوزن
القيوط هو حيوان بطول 32-37 بوصة ، ويصل وزنه مابين 20 و 50 رطلاً .

الوصف
لون فراء حيوان القيوط يتراوح مابين اللون البني رمادي إلى البني المحمر . الفراء على منطقة باللون الأبيض . لون الجسم يساعدهم على التكيف مع بيئتهم . يشار إلى حيوان القيوط بالأذنين والكمامة وجبهته المسطحة . هناك ميزة أخرى معترف بها في حيوان القيوط في ذيله الطويل والكثيف .

النهمة
القيوط من الحيوانات الآكلة للحوم (أكل للحوم والنباتات) . يأكل حيوان القيوط لأي شيء يجده . الطعام المفضلة لديه: الأرانب والقوارض (الفئران والسناجب) ، والظباء والسحالي والطيور وثمار الصبار ، والزهور . ويأكل حتى الحيوانات النافقة والقمامة إذا لم يتمكنوا من العثور على أي شيء آخر .

يتبع القيوط لإستراتيجية الصيد : فإذا كان مقبلاً على صيد نوع من الفرائس الصغيرة ، فإنه يطاردها وحده . أما إذا كانت الفريسة كبيرة الحجم ، مثل الغزلان ، ومجموعة من الذئاب (التي تتألف من العديد من الحيوانات) فإنه ينضم مع قواته لقتل الفريسة .

حيوان القيوط هو الأكثر نشاطا خلال الفجر والغسق . حاسة السمع والشم قوية جداً في حيوان القيوط . تعتمد ذئب على أذنيها لتجنب الخطر ، كما . فإنه يمكن الكشف عن الصيادين من على بعد ميل واحد .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لحيوان القيوط هي الدببة ، الكوجر والذئاب والبشر (يتم قتل القيوط لحماية الثروة الحيوانية) .

القيوط من الحيوانات السريعة ، والذي يمكن أن يحقق سرعة 40 ميلا في ساعة عندما يطارد الفريسة . كما أنه من السباحين الممتازين ، وهو أمر مهم خصوصا عندما يحاولون الهروب من الخطر .

القيوط ينتج تشكيلة واسعة من الأصوات للتواصل مع باقي الحيوانات . ويمكن أن يعوي ، وينتج صرخات عالية النبرة . وإمكانه أيضا النباح ، التذمر . الاتصالات تتيح للذئب متابعة أفراد أسرته .

القيوط هو من الحيوانات الإقليمية تماما مثل الكلاب ، فإنهم يستخدم البول للاحتفال بأراضيهم .

التزاوج
يكتفي حيوان القيوط بزوجة واحدة مدى الحياة . موسم التزاوج يحدث في فبراير/ شباط . تستمر فترة الحمل من 60 إلى 63 يوما وتنتهي بإنجاب من 5-7 من الرضع . ترعى الأم لصغارها في جب تحت الأرض أو في وكر مصنوع من الشجيرات والأشجار . تستخدم علامات البول كمؤشر لحالة التأهب وللحفاظ على القيوط الأخرى بعيدا عن وكر . إذا شعرت الأم بالخطر ، تحرك أشبالها إلى مكان أكثر أمنا .

العمر
متوسط العمر الافتراضي لحيوان القيوط في البرية ما بين 10 و 14 عاما . ويمكن أن يعيش ما يصل الى 20 عاما في الاسر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *