التخطي إلى المحتوى
ديكورات جبس بورد

أصبحت ديكورات جبس بورد الأسقف من الأمور البديهية في المنازل العصرية فبالإضافة إلى الجمالية التي يفرضها وجود ديكورات جبس بورد في سقف الغرفة  فإن لها دور وظيفي أيضا لا يقل أهمية ، حيث أنها تصمم بشكل يبرز أهمية مكان معين بالغرفة أكثر من غيره كأن يكون تصميم السقف في مكان ما عبارة عن دائرة يتدلى منها جهاز الإنارة كما سنرى بالصور ، بالإضافة إلى خاصية إخفاء الإنارة من خلاها و توزيع السبوتات عبرها و كذلك أجهزة التدفئة و التكييف و أحيانا أجهزة توزيع الصوت في المنازل العصرية .

لديكورات جبس بورد مميزة في منزلك إليك بعض النصائح :

-يفضل في المنازل العصرية الابتعاد عن الألوان الصارخة في ديكورات جبس الأسقف و الميل إلى اختيار الأبيض أو الألوان الترابية و مشتقاتها .

-الاعتماد على الأشكال الهندسية ، البسيطة و الواضحة ، بعيدا عن الزخارف و الرسومات .

-التركيز على مركز الغرفة أو مكان محدد فيها نرغب بإبراز أهميته عبر تصميم السقف .

-تفريغ أماكن معينة  تجعل الإنارة تنبعث من خلفها .

-عدم المبالغة في تعدد الأشكال في تصميم السقف كي لا يشغل الانتباه عن الديكور الداخلي في الغرفة بل أن يكون متمم له .

-لا تكثري من ديكورات جبس بورد الأسقف في المنزل ، بمعنى آخر إن اخترت تصميم مميز لغرفة الجلوس اعتمدي على تصاميم أكثر بساطة في باقي الغرف .

-استفيدي من ديكورات جبس بورد الأسقف لإخفاء أنابيب التدفئة و التكييف لسهولة الوصول إليها و إصلاحها في حال الأعطال ، و تستطيعين توزيع أجهزة صوت خاصة تستعمل كثيرا في المنازل العصرية لسماع الصوت بشكل أفضل .

-من الأشكال الملفتة في المنازل العصرية هي اندماج ديكورات جبس بورد الأسقف مع الجدران في أماكن معينة مثل جدار التلفاز في غرفة الجلوس أو جدار المكتبة أو جدار السرير في غرف النوم .

إليك بالصور عددا من التصاميم المميزة لديكورات جبس بورد أسقف بعض المنازل العصرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *