التخطي إلى المحتوى

استوحي بالصور أجمل ديكورات غرف الطعام التي تتناسب مع نمط منزلك ، سواء كان النمط الكلاسيكي أو المودرن ، فغرف الطعام من المرافق المهمة في المنزل والتي تحتاج أيضا لتصاميم خاصة تعتمد على المساحة و لون الأثاث وعدد أفراد أسرتك ، وهناك الكثير من النصائح يمكنك معرفتها من خلال هذا الموضوع .

9 نصائح لاختيار أجمل ديكورات غرف الطعام

●       عند اختيار أثاث غرف الطعام من الخشب يجب مراعاة النظافة فيها والحرص على عدم ترك السوائل عليها لمدة طويلة مع استخدام منظفات الخشب الخاصة وهناك بعض الزيوت التي يمكن دهن الخشب بها لحمايته لفترة من الزمن حتى لا يتعرض الخشب للضرر والتقشر .

●       ابدعي في اختيار ديكور غرفة الطعام من خلال اختيار الدولاب المناسب والمزهريات والورد المتناسق مع جو غرفة الطعام بشكل عام

●       عند تأثيث غرفة الطعام يجب اختيار الأثاث المناسب لمساحة الغرفة وعدم وضع الكراسي متقاربة جدا مع بعضها واختيار طاولة الطعام المناسبة للغرفة فالطاولة الدائرية  أو البيضاوية مناسبة للغرف الصغيرة و المستطيلة للغرف الأوسع مع اختيار تصميم المقاعد المريحة.

●       احرصي دائما على تزيين جدران غرفة الطعام على الأقل جدار واحد فالجدران ستعطي المكان فخامة وأناقة

●       دائما احرصي على اختيار الاضاءة المناسبة في غرفة الطعام خصوصا الإضاءة التي فوق المائدة مباشرة مع الحرص على بعدها عن طاولة الطعام حتى لا تؤذي الآخرين .

●       إذا كانت غرفة الطعام مشتركة مع المطبخ أو غرفة المعيشة فلابد أن يتم اختيار وتصميم الأثاث متوافق معهما من حيث الطراز والخامات والألوان أو حتى اختيار الألوان المتناسقة معها والمحايدة كدرجات الأسود و الخشبي والبني .

●       في غرف الطعام صغيرة المساحة يمكنك استخدام الطاولات التي تصغر وتتسع ويفضل دائما استخدام المرايا في الديكور لإعطاء المكان ايحاء بالاتساع أكثر والفخامة كذلك

●       يجب اختيار طاولة الطعام في غرف الطعام من خشب أو مواد قوية تتحمل استخدامها المتكرر ويفضل الابتعاد عن الطاولات الزجاية أو ذات الزوايا الحادة التي قد تؤذي الأطفال والكبار على حد سواء

●       يمكن اختيار أكثر من نوع للكراسي لغرفة الطعام ذات المساحة خصوصا إذا كانت الغرفة من النمط المودرن مما يضفي للمكان و لطاولة الطعام لمسة حديثة و متجددة وأنيقة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *