التخطي إلى المحتوى
صور طاولات لجانب السرير

وقد يكون داخل تصميم السرير نفسه أو منفصل عنه وقد يكون جزء من هيكل السرير ذاته و هو ما يطلق عليه في بعض البلدان كومدينو.

وفي عصرنا الحديث ومع دخول الأثاث العصري الذي يكاد يكون في معظم المنازل نجد أن التصاميم العصرية و الحديثة قد تتخلى عن منضدة السرير تلك ويصبح السرير بلا طاولة جانبية على الرغم من أهميتها الكبرى و تعدد استخدماتها التي لا غنى عنها في غرف النوم، وسوف نستعرض سويا تلك الأهمية وكذلك تصاميم و أشكال متنوعة وعديدة من طاولة السرير الجانبية و لكن بشكل منفرد فإذا كنت تمتلكين سرير بدون كومدينو فسوف تفيدك تلك التصاميم كثيراً في اختيار أحدها.

طاولة بجانب السرير منفردة لأناقة سريرك
طاولة بجانب السرير منفردة لأناقة سريرك

استخدامات طاولة السرير عديدة فمنها وضع مصباح على المنضدة كإضاءة جانبية تستخدم عند القراءة الليلية لمن يحب القراءة قبل النوم مباشرة أو عند الاستيقاظ ليلاً فيتم إنارتها حتى تضاء الغرفة لحين الوصول إلى الإضاءة الرئيسية في الغرفة وذلك من أجل المحافظة على الشخص حتى لا يتعثر أحد في الظلام.

طاولة بجانب السرير منفردة لأناقة سريرك
طاولة بجانب السرير منفردة لأناقة سريرك

وتستخدم كذلك في وضع بعض الكتب داخلها أو في أحد أدراجها التي يمكن قرأتها قبل النوم مباشرة فتصبح في متناول اليد سهلة الوصول إليها وكذلك سهولة إرجاعها مكانها ونكون قد وضعنا الكتب في مكان آمن لحين استكمال قراءتها مرة أخرى.

شكل رائع و حديث لأحد طاولات السرير الجانبية المصنوعة من مادة المعدن المقاوم للصدأ بأسلوب هندسي راقي ووضع على سطحها لوح زجاجي شفاف وهي تناسب تصاميم السرير المصنوع هيكلها من المعدن.

ويوجد منها تصاميم تجمع بين الخشب ومادة المعدن فتمتاز بشكل حديث مختلف لتكون مناسبة لكافة تصاميم غرف النوم سواء المعدنية أو الخشبية.

يوجد منه ما هو مصمم من الأدراج فقط و منه ما يجمع بين الأدراج مع الأرفف التي يمكنك وضع بداخلها كافة أغراضك التي تفضلي بأن تكون قريبة منك وأنت في غرفة نومك أو في فترة نومك فتكوني مطمئنة على المحافظة عليها.

يوجد منه ألوان عديدة لتناسب الغرف العصرية التي تكون ألوان معتادة كما هو متعارف عليه في الطراز الكلاسيكي فنجد منها ما هو أبيض أو أحمر أو أخضر وغير ذلك.

طاولة بجانب السرير منفردة لأناقة سريرك
طاولة بجانب السرير منفردة لأناقة سريرك

ومن استخداماتها وضع الساعة عليها لمعرفة الوقت عند الحاجة إلى ذلك و أنت نائمة دون الحاجة إلى الاستيقاظ والذهاب بعيداً لمعرفة الوقت

ضعي عليها زجاجية المياه بجانبك حتى تستطيعي تناول الماء أثناء الليل دون عناء أو مشقه تبذليها.

قد يرغب البعض في تسجيل يومياته قبل النوم مباشرة فيلجأ إلى تدوينها فيفضل دائماً أن تكون بجانبه دفتر أوراق وقلم و لن يجد أنسب من هذا المكان لحفظ دفاتره الشخصية ألا هذا المكان و هو طاولة السرير الذي يكون دائما بجانبك و أنت مستغرقة في النوم فإليك ذلك التصميم الذي يحمل قفل ليغلق على كل أغرضك الشخصية و يحفظها في سرية تامة في فيس مأمن بعيداً عن أن يعبث بها أحد.

يوجد من منضدة السرير أشكال من تصاميم عديدة منها من يأخذ شكل المستطيل و منها المربع أو الدائري وعند شرائك إحدى تلك الطاولات يجب أن تكوني متأكدة أنها تناسب هيكل السرير الذي لديك بصفة خاصة و يتلاءم تصميمه مع شكل وديكور غرفة النوم بصفة عامة حتى لا يبدو قطعة أثاث شاذة ومختلفة عن باقي أثاث الغرفة فيصبح مصدر إزعاج بشكله الديكوري المختلف بل يجب أن يصبح مصدر لكمال وجمال غرفتك وأن يتحد مع كافة عناصر غرفة نومك بشكل ديكوري متقن ومنظم.

ولكي تحافظي على طاولات السرير الجانبية أطول فترة ممكنه ينبغي أن تهتمي بهيكلها حتى لا تتآكل من الاستخدام عند وضع الأغراض عليها وذلك بالاهتمام بسطحها الخارجي بوضع عليه أما لوح زجاجي شفاف أو لوح من الرخام البراق لتزداد أناقة وتميز غرفة نومك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *