التخطي إلى المحتوى
طريقة تزيين السلالم

أن ديكور المنزل لا يقتصر على الأثاث والأرضيات ودهان الحوائط ولكن توجد عناصر أخرى في الديكور المنزلي تسمى ومضات الجمال النابعة من الذات والذوق الشخصي التي لا تحتاج إلى تعلم ولكنها موهبة وقدرة إبداعية خالصة يستغلها الفرد في صنع لمسات خاصة به وحدة توجد في بيته ولكنها ليست في بيوت الآخرين فنجد مثل هؤلاء المبدعين يهتمون بأدق التفاصيل في طرق تزيين بيوتهم ولا يتركون ركن أو زاويا لا يضعون بصماتهم الجمالية في أركانه .

ومن صور الإبداع الشخصي الذي سوف نعرضها عليكم هي طرق تزيين سور السلم أو الدرج الداخلي للمنزل

سبق وأن عرضنا في مقالات سابقة أشكال مختلفة من تصاميم الدرج كما يوجد مقال أخر عن فرش السلالم بالسجاد والموكيت أما اليوم فسوف نستعرض سويا كيفية تزيين سور الدرج خاصة في أيام المناسبات والأعياد .

كيفية تزيين السلالم
كيفية تزيين السلالم

  أوراق الشجر

قد تكون منطقة الدرج في المنزل في واجهة مدخل البيت وعند الاهتمام بتزينها سوف يكون لها تأثير بصري كبير وستكون بمثابة لفت الانتباه والأنظار لتحديد جماليات الدخول فالدرج الداخلي دائما ما يكون المركز الذي يحدد أماكن الغرف ويشغل حيز من الفراغ كبيرة فلا بد من أعطائها ميزة جمالية خاصة ولتكن إضافة أوراق الشجر المتعدد الألوان بين الأخضر الغامق والفاتح وأوراق الشجر بنية اللون لتظهري جمال الطبيعة الساحرة كما يمكنك رش بعض العطور بروائحها الزكية وبذلك سوف تمنحي سور السلم تحول كبير لا مثيل له

كيفية تزيين السلالم
كيفية تزيين السلالم

أشرطة الساتان

أجعلي الدرج الداخلي هو النقطة المحورية وذلك بصنع تصميم فريد من خلال أشرطة الساتان والزهور مع دمج العديد من الألوان المتناسقة والتي تناسب ديكور منزلك ليصبح سور السلم بمثابة لوحة فنية قائمة بذاتها .

كيفية تزيين السلالم
كيفية تزيين السلالم

الخرز والكريستال

من أفضل الأشياء التي يمكن أن يتم تزيين سور الدرج بها هو حبات من الخرز والكريستال التي تصنع وميض من الأضواء وتعكس الإضاءة وتمنحنا ألوان الطيف بشكل ساحر وأخاذ .

كيفية تزيين السلالم
كيفية تزيين السلالم

الزهور والورود

استخدمي الزهور الطبيعية أو الصناعية المصنوعة من البلاستيك في تصميم باقات من الورد تلف حول سور الدرج ليصبح لديك حديقة منزلية بشكل أنيق مختلف .

كيفية تزيين السلالم
كيفية تزيين السلالم

الأضواء

أجمعي بين أشرطة الساتان ولفائف الأضواء لتمنحك إضاءة ليلية خلال قدوم ضيوفك في الأعياد ومن أهم شروط نجاح فكرة تزيين سور الدرج أن تقومي بحساب المسافات بين كل مجموعة من باقات التزيين والمجموعة الأخرى حتى تكون على مسافات متساوية حتى يكون التزيين متناسق ومنظم ويظهر بمظهر أنيق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *