التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت جوز الهند للشعر

ويتم استخدام زبت جوز الهند على وجه الخصوص الاشخاص الذين يعيشون في المناطق الساحلية في العالم، وتحديدا في المناطق التي ينمو فيها جوز الهند بوفرة، ومن ضمن هذه المناطق شبه القارة الهندية، وسري لانكا واندونيسيا وماليزيا وبورما والفلبين، واجزاء من منطقة البحر الكاريبي .

ويرجع السبب في ذلك هو ان زيت جوز الهند غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والتي هي جيدة لجسم الانسان ، ولم يقتصر زيت جوز الهند على الشعر فقط بل يتم استخدامه في اعداد الصابون ومستحضرات التجميل والكريمات، وفي الدول الآسيوية، يقومون باستخدامه لاعداد انواع مختلفة من المواد الغذائية والسلطات .

 

وقد تم استخدام زيت جوز الهند كزيت للشعر منذ آلاف السنين، واعطي نتائج ملحوظة، فيوجد به بعض المكونات التي تعمل علي الحفاظ على شعر قوي، ويعمل زيت جوز الهند علي تغذىة الشعر وحمايته من آثار الشيخوخة المبكرة، مثل الصلع وتساقط الشعر المفرط ، والان
دعونا نلقي نظرة علي بعض من هذه الفوائد التي قد يفعلها زيت جوز الهند للشعر :

فوائد زيت جوز الهند علي تساقط الشعر :
تم استخدام زيت جوز الهند منذ العصور القديمة في الهند للعناية بالشعر ، وقد تم اعداد العلاجات المختلفة ايضا باستخدام الاعشاب وزيت جوز الهند لمنع تساقط الشعر ، ويعتبر زيت جوز الهند واحد من بين العلاجات التي مازالت مستمرة حتي العصر الحديث ، فيمكنك غلي اوراق المريمية في زيت جوز الهند ، وتقوم بوضع هذا الخليط على فروة الرأس لتحسين صحة الشعر، فهي تستخدم في منع تساقط الشعر ، او يمكنك ايضا مزج ماء الجرجير مع زيت جوز الهند ، فهذا المزيج يعمل علي منع فقدان الشعر .

فوائد زيت جوز الهند علي تلف الشعر :
يعتبر استخدام زيت جوز الهند على الشعر يساعد على الحد من فقدان البروتين في الشعر التالف ، فمن المعروف ان زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك، ولديه قابلية عالية لمعالجة البروتين في الشعر، فهو يخترق بسهولة جذع الشعرة نفسه ، ويمكن استخدامه قبل غسل الشعر او بعد غسل الشعر .

فوائد زيت جوز الهند في تبريد فروة الرأس :
وضع زيت جوز الهند على فروة الرأس يعطي تأثير رائع من حيث الشعور بالتبريد ، فيمكن ان يبرد ويهدئ زيت جوز الهند الاشخاص الذين يعانون من سخونة فروتهم ، او اولئك الذين يعانون من التعرق الشديد في فروة الرأس .

فوائد زيت جوز الهند في ترطيب وتنعيم الشعر :
زيت جوز الهند لديه قدرة فائقة في الحفاظ علي رطوبة الشعر بصورة كبيرة، وهذا يرجع الي انه لا يمكن كسره او تبخره بسهولة كباقي الزيوت ، فهو من الزيوت المستقرة جدا ، لذلك لا يسمح باختفاء الرطوبة من الشعر ، وبالتالي يعمل زيت جوز الهند علي الحفاظ على الشعر رطب وناعم، ويمنع تكسر الشعر .

فوائد زيت جوز الهند في الحفاظ علي صحة الشعر :
زيت جوز الهند هو افضل من اي مكونات صناعية متاحة الان في الاسوق ، فاستخدام زيت جوز الهند الدافئ علي الشعر يساعد في الحفاظ على وميض الشعر وجعله ناعم وقتا طويلا ، فيمكنك وضع زيت جوز الهند ليلا علي الشعر وغسل شعرك في صباح اليوم التالي ، ويمكنك ان تتكرر هذا كل بضعة ايام للحصول علي شعر صحي وقوي .

فوائد زيت جوز الهند كمضاد للقشرة :
يمكن لمختلف الاحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند ان تعمل بشكل جيد جدا ضد القشرة وافضل بكثير من اي شامبو ضد القشرة ، ولكن كل ماعليك فعله هو وضع زيت جوز الهند علي الشعر بشكل منتظم فهذا يمكن ان يساعدك في التخلص من قشرة الرأس للابد ، فيمكنك مزج كل من زيت جوز الهند مع الماء الفاتر وزيت الخروع ، فهذه الوصفة فعالة في علاج قشرة الرأس ، وكل ما عليك هو تدليك فروة الرأس والشعر مع هذا الخليط السحري للحصول على نتائج مثالية .

فوائد زيت جوز الهند في العناية بالشعرالجاف :
هناك الكثير من الاشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف الذي هش ورقيق، وقد يحتاج هذا النوع من الشعر الكثير من الرعاية ولكن كل هذا يذهب دون جدوي ، ويبقي الشعر الجاف مصدر قلق لصاحبه ، وهنا يأتي دور زيت جوز الهند الذي يظهر فاعليته مع هذا النوع من الشعر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *