التخطي إلى المحتوى
كيف تقلل الحامل من شعيتها

كيف تقلل الحامل من شهيتها

1 – شرب كميات كبيرة من الماء :

ليس فقط يشعرك الماء بمعدة مليئة .. ولكن قد يكون العطش سبباً في الشعور بالجوع ، لذا يفضل شرب المياه الطبيعية أو المفلترة ( من المصفاة ) .

2- المضغ الجيد :

إن جزءاً من الدماغ هو الذي يتحكم بالشهية ويسمى hypothalamus ويعرف الشخص مدى إحساسه بالشبع أو الجوع، لذا فإن مضغ الطعام جيداً ولمدة أطول يغطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بشرعة أكبر .

3- الرياضة الخفيفه :

يعتقد كثيراً من الناس أن الرياضة تشعر الإنسان بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية ، ويقول الباحثون في جامعة فلوريدا الأميركية أن الجهد والرياضة تساعد على حرق السعرات الحرارية وتشتت الشعور بالجوع لعدة ساعات .

وعند الشعور بالجوع يعمل الدماغ على إغراء الشخص بأكل الوجبات الخفيفة المفيدة بدلاً من الوجبات الغنية بالدهون . ولكن حذار من الاستغناء عن أية وجبة أساسية وإلا ستضطر إلى أكل الوجبات الخفيفة الدسمة ، وبذلك تعود إليك السعرات الحرارية التي فقدتها أثناء الرياضة .

4- المزج والتكافؤ :

أن التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعرك بالراحة النفسية ويخفض كمية الوجبات الغذائية . بالإضافة إلى أن كل شخص يتذوق أصناف مختلفة من الطعام الغني بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الجسم في الوجبة الواحدة ، وتعويد أنفسنا على تنوع النكهات في غذائنا ، ويمكن أيضا إدخال بعض المطيبات والبهارات .
كل ذلك يقلل من الشهيه امفتوحه

5- الانتظام في الوجبات :

العمل بالمقولة القديمة الوجبات الرئيسية هي الأفضل .. بدءاً بالإفطار المتكامل بكل عناصره من الحليب والكورن فلكس والفواكه والعصائر ، إلى الغذاء الغني بالخضار والفواكه ، ووجبة العشاء المتكاملة باللحوم المشوية والخضار .
لذا فان الانتظام في الأكل يوقف الشعور بالجوع لديك بطريقة أوتوماتيكية وقد تحتاج إلى وجبة خفيفة مثل تفاحة أو قطعة بسكويت دايت ، أو حليب خالي الدسم أو الروب قليل الدسم ، فلا بأس في ذلك لنسكت الجوع قليلاً ، ولكن على ألا يتعود الجسم عليها .

6 – تناول الأطعمة التي تشبعك والابتعاد عن الأطعمة التي تتركك جائعا.

فقد اكتشف خبراء التغذية أن المعجنات
ليست فقط تتركك جائعه ولكنها تزيد شهيتك للطعام في الوقت نفسه.
على عكس ذلك، فإن الألياف تشعرك بالامتلاء وتسد الشهية.

وتتوافر الألياف بكثرة في خبز الحبوب الكاملة والمكرونة. فبدلا من تناول

مصنوع من الحبوب الكاملة وبه لحم مشوي وخس وطماطم مع كوب من شوربة الطماطم. يمكنك إضافة الفواكه إلى الزبادي.

قللي تناولك لهذه الأطعمة:

رقائق البطاطس المقلية (الشيبسي)، والكيك، والكورواسان، والخبز
الأبيض، والآيس كريم، والفول السوداني المملح، والحلوى، والبطاطس المحمرة، والبسكويت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *