التخطي إلى المحتوى
لوحات فنية غريبة

بعض الناس يتذوقون فن الرسم و لكن على طريقتهم الخاصة و بعض الناس يجبون العالم شرقًا و غربًا بحثًا عن أغرب و أغلى اللوحات في العالم لتزيين حوائط و جدران قصورهم و التباهي بهم و البعض الأخر يدفع ملايين الدولارات في بعض اللوحات الفنية الغريبة لمجرد كونها غريبة أو لكونها تحمل أسماء فنانون مثل ببكاسو ، دافنشي .

لوحة الصبي و الغليون Garçon à la pipe:-

 

تلك اللوحة  إشترها مجموعة باريللا بمبلغ 130 مليون دولار  تم رسمها عام 1905 لفنان الأسباني بابلو بيكاسو و إمتلكتها شركة و مؤسسة جرين تري بمبلغ 104 مليون دولار ، رسمها الفنان فيما يعرف بالمرحلة الزهرية تعرض فتى يمسك الغليون بيده اليسرى .

أمرة رقم 3 woman III :-

المرأة رقم 3

تم إختيار هذه اللوحة كواحدة من ضمن أفضل خمسين لوحة على مستوى العالم .!! في تاريخ الفن العالمي البعض أطلق عليها الآلهة السوداء رسمها الفنان وليام  دي كوننج عام 1953 و يقدر ثمنها ب137 مليون دولار ، إشتراها ستيفن أ كوهين بمبلغ 161 مليون دولار .!

لوحة لاعبو الورق The Card Players:-

لوحة لاعبو الورق The Card Players

رسمها الفنان الفرنسي الأصل بول سيزان عام 1893 و هي تعتبر سلسلة لوحات سميت بلاعبي الورق ترجع إلى مدرسة ما بعد الإنطباعية و بلغ ثمن اللوحة الواحدة 250 مليون دولار.! و إشترها العائلة المالكة في قطر .

لوحة رقم 5 :-

No._5_1948

لوحة تجريدية قام برسمها الفنان الأمريكي الأصل جاكسون بوللوك عام 1948 إشتراها رجل الأعمال ديفيدمارتينيز بمبلغ 164 مليون دولار و تعتبر أغلى لوحة تجريدية في العالم .

لوحة الحلم LE REVE :- لوحة الحلم

 

قام برسمها الفنان الأسباني بيكاسو عام 1932 و إشتراها رجل الأعمل ستفين كوهين عام 2013  في مزاد علني بمبلغ 157 مليون دولار .! اللوحة رسمت بألون زيتية و قام برسمها في جلسة واحدة لم تصل إلى ساعة .!!

لوحة الصرخة :-

لوحة الصرخة

رسمها الفنان النرويجي إدفارت مونك عام 1892 و هى سلسلة لوحات تعبيرية لشخصية معذبة أمام سماء حمراء دموية ، و يشير البعض أن الخليفة لخليج أوسلو و هناك عديد من اللوحات المحفوظة في متحف مونك و تعرضت اللوحة لسرقة عدة مرات أما مالكها الحالي هو رجل الأعمال ليون بلاك قام بشرءها من بيتر أولسن صاحب المزادات الشعير في العالم بمبلغ 123 مليون دولار.

لوحة الموناليزا:-

الموناليزا

قام برسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي عام 1921 موجودة حاليًا في متحف اللوفر في باريس و يقول النقاد أن سر جمال اللوحة هي سحر الإبتسامة أو الإبتسامة الباردة و تعد من أغلي اللوحات في العالم و لكنها غير معروضة لبيع و لم يحدد ثمنها تحديدًا .

لوحة دورا مار والهر :-

لوحة-دورا-مار-والهر

رسمها الفنان الأسباني بيكاسو عام 1941 طولها 130 و عرضها 97 سنيتمر و هى عبارة عن دمورا مار مرتدية ثوب أحمر و أزرق مرصع بالآلي سوداء و برتقالي و هى جالسة على كرسي و مرتدية قبعة يصل ثمنها 95 مليون دولار .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *