التخطي إلى المحتوى
ما لا يجب عليك اكله قبل ممارسة التمارين الرياضية

اذا كنت تتبع نظام غذائى لفقدان وزنك و تريد الحصول على ما يكفيك فقط من السعرات الحراريه على مدار اليوم و تحب ان تقوم بمهام عملك و انت بمنتهى النشاط و الحيويه و لكن تشعر احيانا بانخفاض مستوى الطاقه لديك بسبب تقليل السعرات الحراريه التى تتناولها على مدار اليوم اذن فعليك بتناول وجبات خفيفه بين الوجبات الرئيسيه فهذه خطوه جيده لتشعر بالحيويه فى ممارسة نشاطاتك على مدار اليوم و ايضا اختيار الاكل المناسب يساعدك فى ممارسة نشاطك اليومى لذا جئنا اليك اليوم ببعض الاكلات المفضل تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية فتعرف عليها .

يوصى بعض الخبراء بشرب من كوبين الى ثلاث اكواب من الماء قبل ساعه اواثنين من بدء ممارسة التمارين الرياضية بالاضافة الي تناول بعض الوجبات الخفيفه التى تحتوى على مائة سعر حرارى او اقل كما يتفق الخبراء على انه من الافضل تناول وجبات خفيفه و قليلة الدسم و تحتوى على من مائة الى ثلاثمائه سعر حرارى و التى تمنحك المزيد من البروتين و الكربوهيدرات المعقده التى يحتاج اليها جسمك و تمنحك الوقود و البروتين المهم لبناء عضلاتك . و السؤال الان ما هي تلك الوجبات خفيفة السعرات و التي تمدك بالطاقة ؟ اليك بيان ببعض الوجبات الخفيفه التي بامكانك تجربة احداها ليستفاد منها جسمك بطريقة سليمة وتمنحك المزيد من الحيويه و النشاط  لتمارس التمارين الرياضية دون ان تكتسب وزنا زائدا .

1- دقيق الشوفان مع القرفه و العنب البرى او التوت البرى .
2- توست من القمح الكامل مع زبدة البندق و شرائح الموز .
3- عصير اى نوع من الفاكهه الطازجه مع الزبادى .
4- الخضار النيئه مع الحمص كالخيار او الطماطم او الخس .
5- شطيره من الخبز مع ملعقة جبن قليل الدسم .
6- الجبن مع شرائح التفاح و الموز .
7- مزيج من المكسرات و الفواكه المجففه .

ما لا يجب عليك اكله قبل ممارسة التمارين الرياضية :

يفضل تجنب تناول الاطعمه التى تحتوى على نسبة دهون عاليه او الالياف الكثيره فكلاهما يمكنه الاخلال بعملية الهضم و يستغرق وقت طويل لتوصيل الطاقه الي جسمك و يجعلك تشعر بالخمول و الكسل في العمل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *