التخطي إلى المحتوى
مرتفعات جنتنج في كوالالمبور

مرتفعات جنتنج في كوالالمبور

 

مرتفعات جنتنج أو “المدينة الترفيه” هي وجهة العطلات المثالية للكثير من الماليزيين . المرتفعات هي منطقة ذات شعبية كبيرة للهروب من الطقس الحار والرطب في كوالا لمبور .

مرتفعات جنتنج كوالالمبور 37a2c4c9cdba25a.jpg

في كثير من الأحيان ، تختلف درجات الحرارة حول 16/24 درجة . هناك اثنين من الفنادق الضخمة في مرتفعات جنتنج ، حيث يمكنك حجز غرفة للإقامة بأسعار معقولة جدا . تقع المرتفعات على حوالي 1760 متر فوق مستوى سطح البحر ، من أعلى منطقة العرض الرائعة من الوادي الذي يقع في كوالا لمبور .

مرتفعات جنتنج كوالالمبور 8572ee68a04e7f7.jpg

معلومات عن مرتفعات جنتنج
مرتفعات جنتنج هي منتجع متكامل ، يضم الفنادق والكازينوهات ومتنزه في باهانج . تقع مرتفعات جنتنج بالقرب من الحدود مع ولاية سيلانجور في غضون ساعة بالسيارة من كوالا لمبور (حوالي 35 كم) من منتجع جنتنج ، ويعرض المنتجع لعطلات نهاية الأسبوع ، مع خدمة التلفريك وإمكانية التمتع بالمناظر الخلابة للزوار .

أفضل وقت للذهاب والطقس
مرتفعات جنتنج تتمتع بمناخ بارد ما بين 20 درجة مئوية إلى 26 درجة مئوية خلال فترة النهار و 15 درجة مئوية إلى 20 درجة مئوية خلال فترة الليل . الطقس الضبابي هو العنصر السائد مع العواصف الرعدية المتكررة في نهاية العام . ومع ذلك ، يمكنك زيارة مرتفعات جنتنج في أي وقت من العام ، فضلا عن الطرق التي تتكون من بناء القوى التي تقاوم معظم الانهيارات الارضية . إذا كنت من مفضلي العطلات الجافة ، فعليك بزيارة مرتفعات جنتنج مابين مارس وسبتمبر عندما يقل معدل هطول الأمطار بشكل عام . يجب التأكد من ارتداء بعض الملابس السميكة في فترة المساء ، خشية من برودة الطقس .

المتنزه وغيرها من عوامل الجذب
مرتفعات جنتنج هي في الواقع من أكثر الأماكن السياحية الجذابة في ماليزيا ، والتي تقدم متعة الترفيه والمرح ، بينما يقبل الكثير من الزوار هربا من حرارة العاصمة كوالالمبور . تضم مرتفعات جنتنج بعدد من أماكن الإقامة المختلفة ، جميعم يقدموا نوع من وسائل الترفيه .

هناك ثلاث مدن الملاهي في مرتفعات جنتنج . متنزه في الهواء الطلق ، حديقة التسلية في الأماكن المغلقة (تشكل أكبر مدينة ملاهي في ماليزيا) والحديقة المائية . وبالإضافة إلى المتنزهات الرئيسية هناك أيضا عوامل الجذب الترفيهية مثل مراكز الترفيه والسنوكر والبولينج والرماية وتسلق الجدار وحتى نفق الرياح للقفز بالمظلات .

مرتفعات جنتنج كوالالمبور f97764cbe3e83a0.jpg

مرتفعات جنتنج كوالالمبور f97764cbe3e83a0.jpg

التسوق في وورلد بلازا
في الطابق الأول من المجمع الضخم سوف تجد العديد من المتاجر التي تبيع جميع أنواع المنتجات . هناك العديد من المحلات التجارية العصرية مع الملابس ، والمجوهرات ، والأحذية والاكسسوارات . وهناك أيضا عدد قليل من المطاعم ، وبالطبع هناك مطاعم الأماكن السريعة مثل برجر كنج وماكدونالدز وبيتزا هت وكنتاكي . بين المقاهي هناك ستاربكس . إلى جانب التسوق يمكنك العثور على العديد من مناطق الجذب الممتعة الأخرى داخل مركز التسوق العالمي في وورلد بلازا ، بما في ذلك مرتفعات السلطانية ، والرماية .

مرتفعات جنتنج كوالالمبور 91b01df1f22cbc2.jpg

فرست ورلد هوتيل – First World Hotel
فرست ورلد هوتيل هي واحدة من أكبر الفنادق في العالم . عندما يتعلق الأمر بالغرف الفندقية الجميلة والمتاحة في مرتفعات جنتنج ، ستد أن فرست ورلد هوتيل لديها عدد مذهل من الغرف التي تصل إلى 6118 غرفة . منطقة الاستقبال الرئيسية تشبه قاعة المغادرة بالمطار الصغير . أسعار فندق مميزة بالأسعار المعقولة جدا في مرتفعات جنتنج . وهذا يعني أنها ليست مكلفة إذا رغبت في ترقية غرفتك إلى جناح .

مرتفعات جنتنج كوالالمبور 8ad2a8223752f32.jpg

كيفية الوصول إلى المرتفعات جنتنج
تقع مرتفعات جنتنج في شمال كوالالمبور على طول الطريق إلى مدينة كوانتان . سيارات الأجرة هي الطريقة المثلى والأكثر تكلفة للوصول الى مرتفعات جنتنج ؛ حيث تتوقع أن تدفع نحو RM100 في الإتجاه الواحد . كما يمكن الوصول عبر الباصات . الباصات هي أرخص وسيلة للوصول الى مرتفعات جنتنج .
عند وصولك عند سفح مرتفعات جنتنج ، يمكنك أن تستمتع برحلة التلفريك . أما إذا كنت من يقود السيارة بنفسه ، فيمكنك ركن السيارة بالقرب من المبنى الرئيسي ، بالقرب من فرست ورلد هوتيل .

المرتفعات جنتنج بالصور

هذه الصورة مصغره … نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي … المقاس الحقيقي 1667×1188 .

مرتفعات جنتنج كوالالمبور c7fe3ee6e08c44f.jpg

هذه الصورة مصغره … نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي … المقاس الحقيقي 1024×683 .

مرتفعات جنتنج كوالالمبور 7ab3bb1de01cb7f.jpg

هذه الصورة مصغره … نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي … المقاس الحقيقي 1000×773 .

مرتفعات جنتنج كوالالمبور ed9f7bf77be6da3.jpg

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *