التخطي إلى المحتوى
مساوئ فتح الفم اثناء النوم

نتائج جديدة وغريبة كشفت عنها مؤخرًا الأبحاث الطبية الحديثة، حيث أشارت إلى أن فتح الفم أثناء النوم يساهم فى تدمير الأسنان وله نفس أضرار تناول المشروبات الغازية قبل النوم مباشرة، ما يعد أمرًا خطيرًا.

وفسر باحثو جامعة أوتاجو النيوزيلندية الذين أشرفوا على الدراسة هذه النتائج، مشيرين إلى أن فتح الفم أثناء النوم والتنفس منه يساهم فى تجفيف الفم، وبالتالى إزالة طبقة اللعاب الواقية والتى تحتوى على مواد طبيعية تقتل البكتيريا التى تفرز المواد الحمضية على الأسنان.

وتابع الباحثون أن ذلك يساهم فى ارتفاع أعداد البكتيريا، وبالتالى زيادة كمية الأحماض التى يتم إفرازها، وهو ما يساهم فى تآكل الأسنان وتدميرها مع مرور الوقت، وترتفع فرص إصابة الشخص بتسوس الأسنان.

وأضاف التقرير أن المرضى المصابين بانقطاع التنفس المفاجئ أثناء النوم ومرضى الربو هم أكثر الأشخاص الذين يقومون بالتنفس من فمهم أثناء النوم، والأسنان الخلفية هى أكثر الأسنان المتضررة لأن تتعرض لأكبر قدر من الهواء، وبالتالى تصبح أكثر جفافًا. ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Journal of Oral Rehabilitation”، وكما نشرت مؤخرًا على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *