التخطي إلى المحتوى
معالم سياحية مهمة في مدينة فيكتوريا الكندية

لا تزال فيكتوريا مدينة من أكثر المدن البريطانية شهرة في أمريكا الشماليةفإنها تزخر بما هو أكثر من المقاهي ومحلات التحف والمعارض الفنية 

مدينة فيكتوريا : هي عاصمة مقاطعة كولومبيا البريطانية التي تقع في أقصى غرب كندا، وتقع على الطرف الجنوبي من جزيرة فانكوفر، على بعد 20 دقيقة بالطائرة، و90 دقيقة بالعبارة إلى فانكوفر، وهي أكبر مدينة في المقاطعة على البر الرئيسي.

تعتبر مدينة فيكتوريا واحدة من أجمل المدن في كندا وتتميز بمناخها المعتدل في فصول الشتاء تكون الحرارة معتدلة وصيف دافئ ومشمس، ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 83000 نسمة، وهي من المدن الحيوية والتي تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة المطلة على المحيط الهادئ والجبال وعدد كبير من المنتزهات والمساحات الخضراء.

أهم المعالم السياحية في مدينة فيكتوريا الكندية : 
متحف رويال : إنه أفضل متحف للتاريخ الطبيعي والثقافي في كندا، ويحتوي على العديد من العروض ثلاثية الأبعاد التي تقدم الكثير من المعالم والروائح والأصوات، ويمكن المشي عبر الغابات ومشاهدة الحيوانات على شواطئ الساحل الغربي وفي الأراضي الرطبة، وهناك الكثير من الميزات التفاعلية الأخرى مثل السفينة التي جلبت الكابتن فانكوفر إلى الشواطئ التي تقع في المدينة.

فندق فيرمونت إمبريس : تم بناء الفندق في عام 1908، ويعد واحد من أفضل المعالم السياحية في مدينة فيكتوريا، وقام بتصممه المهندس المعماري فرانسيس م. راتنبيري، ويتميز الفندق بردهه واسعة تجعل الزائر يعود إلى الماضي قبل الحرب العالمية الأول، وهو تجربة رائعة لأي زائر، ويضم مجموعة من عشرات المشاهد في مصغرة ونمازج تاريخية للقلاع والدمى التي يحبها لكثير من الصغار والكبار.

حدائق بوتشارت : هي أحد المعالم السياحية الرئيسية في المنطقة، ويمكن اتباع الطريق السريع 17A شمالًا لمسافة 22 كم نحو حدائق بوتشارت التي تقع في خليج برينتوود في شبه جزيرة سانيتش، والتي نشأت في عام 1904 حيث بدأت جيني بوتشار زوجة أحد أصحاب المحاجر بإنشاء حديقة عطرة، وقد تم تطوير الحديقة بعد ذلك وأصبحت واحدة من أجمل الحدائق في كندا.

مباني البرلمان : تقع على الجانب الجنوبي من الميناء الداخلي هو مقر حكومة مقاطعة كولومبيا البريطانية، وتم تصميم مباني البرلمان على يد المعماريان يوركشاير راتينبوري في عام 1897، ويتميز بحدائقة أنيقة ومنظمة وجذابة خاصة في المساء عندما تكون مضاءة عن طريق الإكليل من الأضواء، وهنا فوق القبة الضخمة تمثال مذهب للكابتن جورج فانكوف الذي أنجز أول رحلة حول جزيرة فانكوفروهو من الشخصيات المشهورة في المدينة، وهناك تمثال كبير للملكة فيكتوريا .

الحي الصيني : يقع بالقرب من المدينة القديمة وهو حي صغي ولكنه ساحرة، ويتم الدخول من خلال بوابة بارزة، ويقع على بعد كتلتين فقط من شارع الحكومة وشارع Fisgard، وقد عاش 8000 شخص في الحي الصيني في القرن الماضي، وفي عام 1971 ، أصبحت منطقة تاريخية وواحدة من محطات التوقف المفضلة لمشاهدة معالم المدينة .

حديقة بيكون هيل : هي أحد الحدائق الخضراء والمنتجة، وهي منطقة ترفيهية مفضلة تقع بالقرب من وسط المدينة، وتوجد الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة من أعلى نقطة هناك وجهات جميلة عبر مضيق خوان دي فوكا والقمم الثلجية في شبه الجزيرة الأولمبية، وهي من العلامات البارزة في المدينة .

قلعة كريجداروتش : تقع قلعة كريغداروش في مدينة فيكتوريا، وتعتبر جوهرة معمارية من العصر الفيكتوري، وقد بناه رجل الأعمال الاسكتلندي Robert Dunsmuir القلعة لزوجته في عام 1880 لكنه توفي قبل الانتهاء من بناء القصر، ويقع في شارع روكلاند الذي يوجد فيه الكثير من المنازل التراثية الكثيرة وتقع فيها المقر الرسمي لممثل صاحبة الجلالة في كولومبيا البريطانية، وتتميز القلعة بحديقة جميلة ومبهجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *