التخطي إلى المحتوى
معلومات روعة عن فوائدتناول السوشي

تتميز الصين بأكلاتها الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن مثل السوشى الذى يحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية ومستوى عالى من مضادات الاكسدة.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن فوائد مذهلة للسوشى الذى يعتبر الخيار الصحى لأنه دائماً مصنوع من منتجات طازجة، وهذا يجعله يحتكر المركز الأول لاحتوائه على مضادات الأكسدة التى تحفظ خلايا الجسم من أمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى.

ويتكون السوشى من مجموعة من الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة، وعند إضافة بعض الخضروات له يصبح مصدرا غنياً للفيتامينات والبروتينات والمعادن والكربوهيدرات الهامة للجهاز المناعى.

وأظهرت الأبحاث الحديثة أن السوشى يلعب دوراً هاماً لأولئك الذين يرغبون فى خفض وزنهم، حيث إن تناول السوشى مع الخضروات التى تحتوى على الكثير من فيتامين K، مثل الجرجير تعمل على التخلص من الوزن الزائد.

وأضاف التقرير أن السوشى الذى يتكون من مزيج من السمك هو غنى بالبروتينات والكالسيوم، فيتامين B2، A، C، المنغنيز وغيرها من المعادن الهامة.

والجدير بالذكر أن العديد من الأبحاث أكدت على أن الشعب الصينى واليابانى يتميزون بصحة جيدة، وهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية نتيجة لتناولهم الأغذية الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *