التخطي إلى المحتوى
معلومات هامة عن شاي الكركديه

شاي الكركديه، شاي شعبيّ لدى الكثير من دول العالم، يفضّله العديد على الشاي الأسود. يُحصل عليه من أعشاب الزهور المجفّفة من زهرة نبات الكركديه. قد تغفلين عن الفوائد التي يمدّ بها الجسم ولكن ليس بعد قراءة هذا المقال، قد تسارعين إلى إعداد كوب من شاي الكركديه لتناوله والحصول على هذه الفوائد.

الهضم:

تناول شاي الكركديه بعد الوجبات متعارف عليه، ليس لمذاقه اللّذيذ فحسب، بل لأنّه يزيد من حركة الأمعاء، والتي تساعد على فقدان الوزن، تحسين صحّة الجهاز الهضميّ وتجنّب سرطان القولون والمستقيم .

يتحكّم بضغط الدم:

يمتلك خصائص مضادّة لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

الخصائص المضادّة للاكتئاب:

يحتوي شاي الكركديه على الفيتامينات والمعادن مثل مركّبات الفلافونويد التي تحتوي على موادّ مضادّة للاكتئاب.

فقدان الوزن:

إنْ كنتِ ترغبين بخسارة بعض من وزنكِ إليكِ بالكركديه حيث أنّه يثبّت إنتاج الأميليز الذي يمنع من امتصاص الكربوهيدرات والنشاء .

خصائص مضادّة للسرطان:

يحتوي الكركديه على حمض بروتوكاتشيك المضادّ للورم والمضادّ للأكسدة. يبطئ من نموّ الخلايا السرطانيّة عن طريق حافز الخلايا، والمعروف باسم “موت الخليّة المبرمج”.

ألم الطمث:

يعمل الكركديه على التخفيف من آلام الطمث وعلى التوازن الهرمونيّ الذي بدوره يقلّل من أعراض أخرى مثل تقلّب المزاج، والإفراط بتناول الطعام.

يروي العطش:

يستخدم شاي الكركديه أيضاً كمشروب منعش، وعادة ما يتمّ وضعه في البرّاد ليصبح مشروباً يروي العطش .

مقابل فوائده، للكركديه سلبيّات ومخاطر إذا ما تمّ الإسراف في شربه خاصّة للنساء الحوامل فقد يتسبّب بالإجهاض، كما يجب أن يبتعد عنه من يتناول أدوية هرمونيّة. يُنصح أيضاً مَن يعاني من الضغط المنخفض ومرضى ضغط الدم بشكل عام بعدم شربه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *