التخطي إلى المحتوى
مقادير عمل التارت بالجيلى والكاسترد

دائما تفضل كل سيدة فى التميز وتقديم الكثير من اصناف الماكولات المختلفة لافراد اسرتها وفى العزومات ،لذلك نقدم اليكى سيدتى تلك الوصفة التى تتميز بسهولة تحضيرها ومذاقها الرائع وهى طريقة عمل التارت بالجيلى والكاسترد لتقديمها لاصدقائك وافراد اسرتك .

* هذه الوصفة تكفى من اربع الى خمس افراد تقريبا .

* مدة تحضير تلك الوصفة تقريبا ساعتين .

 

– مقادير عمل التارت بالجيلى والكاسترد  :

* 10 باكو بسكويت سادة

* باكو كاسترد

* باكو جيلى

* كوبان فواكه طازجة مقطعة

* كوب كريمة شانتى مخفوقة

* نصف كوب كريز

– طريقة عمل التارت بالجيلى والكاسترد  :

1 – البداية تكون بتحضير الجيلى عن طريق ذوبان باكو الجيلى فى كوب ماء ساخن ثم يضاف عليه كوبان من الماء البارد ،ويمكنك اضافة السكر على حسب رغبتك ،ثم يدخل الجيلى فى الثلاجة حتى يثقل قوامه .

2 – ثانى خطوة هى تحضير باكو الكاسترد من خلال تذويب معلقتين الي 3 معالق في كوب من اللبن البارد ثم وضعه على النار الهادئة مع اللبن حتى يثقل قوامه مع التقليب باستمرار حتي لا يتكتل ،ثم يرفع من على النار و يترك ليبرد .

3 – بعد ذلك تحضر قاعدة البسكويت عن طريق تكسير كل وحدات البسكويت ثم وضعه فى الكبة لكى يطحن تماما ويفضل ان تضيفى الى البسكويت معلقة من الزبدة او السمنة حتى تساعد البسكويت فى التماسك .

4 – بعد ذلك يحضر صينية دائرية تفتح من الجانب ،ثم يوضع بها طبقة البسكويت المطحون ،وعليها طبقة الكاسترد الدافء ثم تدخل الصينية فى الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريبا لكى يبدا الكاسترد فى التماسك مع طبقة البسكويت .

5 – تخرج الصينية من الثلاجة ثم يرص على وجه الكاسترد قطع الفاكهه ثم يسكب عليها طبقة الجيلى ثم تدخل الصينية الثلاجة مرة اخرى لمدة ساعة تقريبا لكى تتماسك الطبقات .

6- اخر خطوة هى تزيين وجه التارت بالكريم شانتى المخفوقة والكريز ثم تقطع وتقدم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *