التخطي إلى المحتوى
منزل الاشجار

العالم ملئ بأولئك الأشخاص الغرباء في التفكير و التصرف و لكنهم في نظر من يحاوطهم غرباء التصرف و لكن بعد فترة يثبت التاريخ مدى إبداعهم .

منزل شجرة الوزير ، هذا المنزل الذي قام ببناءه الوزير الأمريكي هوراس بورجيس و لكن ما هي الغرابة في هذا التصرف الغرابة أن المنزل بني بالكامل وسط الأشجار ، يعد هذا المنزل أضخم المنازل الخشبية في العالم تبلغ مساحتة 3000 ألاف متر مربع .

منزل شجرة الوزير

فكرة المنزل جاءت إلى هوراس في عام 1994 عندما كان يصلى هاجس ببناء منزل ضخم في هيكل الشجر و إستعان بالمهندسين و المختصين و الطبيعين و قام   ببناء هذا المنزل العملاق في ولاية تدعى تينيسى في كروسفيل ، و أسماه منزل بورجيس أي منزل شجرة الوزير نظرًا لروعته و فخامته المعمارية بالرغم من كونه خشبيًا .

منزل بورجيس

ظل هوراس يبنى المنزل حوالي 14 عامًا و إستخدم في بناءه الأخشاب القديمة يرتفع عن الأرض 97 قدمًا أما الطول حوالي 80 قدم و قطره 12 قدم .

جانب من منزل شجرة الوزير

يحوي المنزل حوالي ستة أشجار و مكون من 10 طوابق و يحتوى على العديد من الغرف تصل إلى ما يزيد عن 70 غرفة و عشرات السلالم و النوافذ و  الزوايا ، إستعان بالخشب في كل تركيب المنزل حتى الأثاث مصنوع من الخشب وضع في المنزل ما يقرب من 200 ألف مسمار.

بلغت تكاليف بناء المنزل 13 ألف دولارًا أمريكي ،يوجد في وسط المنزل صلاة كبيرة لتعبد و الصلاة يوجد عليها جرس الكنيسة ، يوجد داخل المنزل ملعب كرة سلة .!!

تم تسجيل المنزل من ضمن أغرب المنازل في العالم و يعترب مركز حذب لعديد من السياح كان مسموح قديمًا بدخول المنزل و لكن منع من قبل شرطة الإطفاء لإختراق الزائين لمعايير السلامة و حفاظًا على المبنى هو متاح للنظر الخارجي فقط ، من المتوقع دخول المنزل ضمن موسوعة جينيس لأرقام القياسية قريبًا .

لا شك أن الأفكار الغريبة تزول غرابتها و يبقي جمالها بعد مدة من الزمن تصبح تاريخ إذا كان لديك الكثير من الأفكار لا تسمع لمن يحبطك فقط نفذها لعلها تصبح تاريخًا في يومًا ما ، إذا ذهبت يومًا إلى الولايات المتحدة تحديًا في ولاية تينيسي لا تترد في أخذ الصور مع هذا البناء العملاق .

منزل شجرة الوزير من الخارج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *